+ A
A -
أطلق أهالي هونغ كونغ خلال الأسبوعين الماضيين صرخة واضحة من أجل التغيير بإلحاقهم هزيمة كبيرة بالحكومة في الانتخابات المحلية ومع نزول أكثر من عشرة بالمائة منهم للتظاهر بشكل سلمي أمس الأول «الأحد»، لكن هل ستصغي بكين. والسؤال الذي يتردد لدى كثيرين يتعلق بما إذا كانت رئيسة السلطة التنفيذية كاري لام- وبكين- ستستغلان الفرصة للحوار قبل أن يتفجر الغضب مرة أخرى.
{ هيئة التحرير – التايمزيواصل الشبان إطلاق صرخاتهم الغاضبة بشأن التغير المناخي، لكن مؤشرات اتخاذ الدول التي تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية في هذا المجال إجراءات ملموسة خلال مؤتمر التغير المناخي في مدريد تبدو ضعيفة جداً. ومع انطلاقة الأسبوع الثاني من مؤتمر الأطراف للتغير المناخي الـ25 في مدريد، لا تزال الفجوة قائمة بين توقعات المدافعين عن المناخ ونوايا أكثر الدول تلويثاً للبيئة.
{ هيئة التحرير – التلغرافأعلنت شرطة نيوزيلندا أنه من غير المتوقع العثور على ناجين جراء ثورة مفاجئة لبركان جزيرة «وايت آيلاند»، أمس، وهو ما يشير إلى احتمال أن يكون نحو عشرين شخصًا لقوا حتفهم. ويعتقد أن نحو 50 شخصا كانوا يزورون الجزيرة عند ثوران البركان في وقت مبكر بعد ظهر أمس، بحسب الشرطة. ونجح نحو 23 شخصًا بمغادرة الجزيرة، توفي خمسة منهم بينما أحيل الباقون لتلقي العلاج، بما في ذلك من حروق شديدة.
{ هيئة التحرير – الاندبندنت
copy short url   نسخ
10/12/2019
143