+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في مؤتمر صحفي أمس الاثنين عن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني والتي تستمر من الفترة الممتدة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري حيث ستقدم ما يقارب 40 فعالية بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، قال السيد سيف سعد الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في المؤسسة إنّ كتارا حرصت هذا العام على تقديم باقة متميزة من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، بالإضافة إلى العروض العسكرية وعروض المظليين التي تحظى جميعها بحضور جماهيري كبير، حيث يصل عددها إلى قرابة (40) فعالية، إلى جانب عروض الفلكلور العربي والعالمي الذي سيقدم بمشاركة جاليات (20) دولة عربية وأجنبية مقيمة على أرض قطر، والأوبريت الخاص بعنوان (هذه قطر)، حيث سنقدم عرضين يوميين 17 و19 ديسمبر، يعقبهما عروض الألعاب النارية وطائرات الدرون، علاوة على الفعاليات الأخرى التي تحتوي على الورش الفنية والعديد من الفقرات والعروض والأنشطة التي تقدمها كتارا بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات وبالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تقام في قطر للمرة الأولى من 11-21 من ديسمبر الجاري.
وأكدّ أن كتارا عملت على تنويع الفعاليات والعروض، لاستمتاع الجمهور باحتفالات اليوم الوطني، مع تواصل فعاليات مهرجان كتارا التاسع للمحامل التقليدية الذي سيختتم في 16 ديسمبر الجاري، عبر برامج حافلة وجاذبة للجمهور.
وتقدم السيد سيف سعد الدوسري بالشكر للجهات الراعية وهي أوريدو، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الخطوط الجوية القطرية، شركة كومنيكشن، شركة كريستال ستيديو، تليفزيون قطر، قناة الكأس..
من جهتها أكدت السيدة فاطمة سلطان الكواري رئيس خدمات الأفراد – Ooredoo قطر، في الكلمة التي ألقتها بالمناسبة، أنّ Ooredoo ارتأت أن تحتفل بهذه المناسبة المجيدة في إطار النشاط الأساسي للشركة وهو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقالت: وكما تعلمون، فقد خطت شركتنا بدعم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة خطوات واسعة عززت فيه تواجدها على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، وعدلت فيه من استراتيجيتها لتواكب التطورات والتغييرات الحديثة والمتسارعة التي أحاطت بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأضافت أن من أبرز ما ستساهم به Ooredoo في احتفالات اليوم الوطني هذا العام هو توفير الرعاية لجولة العلم الثالثة. وهي جولة في أنحاء الدوحة لعلم قطر تشمل خمسة مواقع مهمة هي: اللجنة الأولمبية القطرية، ومؤسسة قطر، والكورنيش، وكتارا، ومطار حمد الدولي. وبيّنت أنه سيشارك في حمل العلم ما يقارب 5000 شخص في جولاته. وقالت إنّ هذه الفعالية تعبر عن الاعتزاز بعلم دولتنا الحبيبة ورمز عزتها.. بالاضافة إلى العرض الرئيسي وهو عرض تفاعلي يعتمد على تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، يقام على أدراج نادي الشاطئ، ويستغرق 3 دقائق. وبينت أنه لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد الجمهور لمشاهدة العرض فسيتم تقديمه كل ساعة وذلك اعتباراً من الساعة 5:30 مساءً وحتى 10:30 مساء. وسيتوقف العرض أيام 17 و18 و19 ديسمبر، نظراً لإقامة اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني في كتارا لعرض الأوبريت هذه قطر. هذا إلى جانب توفير أجهزة لممارسة لعبة كرة القدم افتراضياً، بحيث تتاح الفرصة للعب في بطولات تقام في المنطقة وفي العالم. ولتوفير تلك الأجهزة فقد تعاونا مع شركة VirtuoCity لتقديم أجهزة الألعاب الرقمية.
ومن ناحيتها تقدمت الأستاذة ميعاد العمادي مدير التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث 2022 بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مثمنة التعاون الدائم معها. وقالت إن ما سيتم تنظيمه من فعاليات سيشكل فرصة لزوار كتارا للاستمتاع خاصة وان احتفالات اليوم الوطني ستتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تقام في قطر للمرة الأولى من 11-21 من ديسمبر الجاري.
ومن جانبها، أكدت السيدة نورة بوحليقة المدير التنفيذي لشركة كيومينيكشن أن كتارا تعمل على تعزيز الثقافة القطرية والتعريف بها من خلال ما تنظمه من فعاليات متنوعة وأن شركة كيومينيكشن ستتولى دعم جهود كتارا في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك من خلال إشراك المؤثرين الاجتماعيين في فعاليات اليوم الوطني.
برنامج متنوع
وفي إجابة عن أسئلة الصحفيين، قال السيد عبد الرحمن جاسم التميمي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني في كتارا: إن الفعاليات ستستمر من 11 إلى 19 ديسمبر في الفترة الممتدة من 3 عصرا إلى 10 ليلا. وسيكون الجمهور على موعد مع عدة مفاجآت سارة.
وأشار إلى أنّ هناك جهات جديدة انضمت لاحتفالات كتارا باليوم الوطني وهذا يؤكد ما للحي الثقافي كتارا من أهمية لدى الجمهور نظرا للنجاحات التي حققها في احتفالاته السابقة.
وقال التميمي إن هناك عددا كبيرا من الفعاليات الجديدة بالإضافة إلى فعاليات تعود عليها الجمهور مثل العروض العسكرية والتوقيع على كتاب الولاء وعرض النسخ السابقة إلى جانب توزيع للآلئ مضيئة في المسرح المكشوف قبل بداية الاوبريت كتذكار للزوار يومي 17-19 مساء. هذا إلى جانب الخيمة التراثية للقناص وبطولة القلايل.
وقال رئيس اللجنة المنظمة لاحتفالات كتارا باليوم الوطني: نسجل هذا العام مشاركة الضمان الاجتماعي لأول مرة بتقديم فقرات لطلاب المدارس بمناسبة اليوم الوطني وتقديم مسابقات للجمهور بمشاركة جميع أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وتدشين أكبر علم مضيء حيث يقوم الجمهور بتركيب قطع مضيئة يوم 18/‏12/‏2019 من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء.
وأشار التميمي إلى ان الجمهور سيستمتع بعروض العرضة القطرية وبما سيقدمه سوق كتارا الثقافي بالإضافة إلى أنشطة قبة الثريا الفلكية. وقال إن البرنامج يشمل مشاركات ثرية ومتنوعة من وزارة البلدية والبيئة والمؤسسة القطرية للإعلام بالإضافة إلى عدد من المراكز مثل مركز آمال لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الفيصل للمسؤولية المجتمعية ومركز نسيم الربيع ورابطة الشبهانة ومجموعة من الشركات مثل شركة نبراس للطاقة وشركة كتاتيب وشركة كريستال استوديو.
copy short url   نسخ
10/12/2019
1042