الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  روسيا تشارك بتصفيات مونديال «2022»

روسيا تشارك بتصفيات مونديال «2022»

لوزان (سويسرا)- أ.ف.ب- أكد مسؤول في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات («وادا») أمس أن المنتخب الروسي سيكون قادرا على المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، على الرغم من عقوبة الإيقاف لأربعة أعوام التي فرضت على البلاد بسبب المنشطات.
لكن الوكالة لم تجزم بعد ما ستكون عليه الصيغة في حال بلوغه النهائيات، وذلك بعد ساعات من إقرار «وادا» إيقاف روسيا أربعة أعوام عن المشاركة في المسابقات الرياضية الدولية بما فيها الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 والشتوية في بكين 2022، على خلفية التلاعب ببيانات فحوص منشطات.
وصادقت اللجنة التنفيذية للوكالة بإجماع أعضائها الـ12 خلال اجتماع في مدينة لوزان السويسرية، على توصية من لجنة مراجعة الامتثال التابعة لها، في خطوة طرحت علامات استفهام بشأن مشاركة روسيا في نهائيات مونديال قطر 2022.
وقال رئيس لجنة مراجعة الامتثال جوناثان تايلور في مؤتمر صحفي أمس «لأن التصفيات لا تقرر بطل العالم، يمكن لروسيا أن تشارك فيها. هذا القرار (الإيقاف) يطبق على النهائيات لأنها تحدد بطل العالم».
لكن تايلور لم يجزم بما سيكون عليه مصير روسيا بحال تأهلها، معتبرا أن على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) «التقدم باقتراحات جديدة» في هذا المجال.

الصفحات