الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  معرض مقتنيات الشيخ فهد آل ثاني

معرض مقتنيات الشيخ فهد آل ثاني

معرض مقتنيات 
الشيخ فهد آل ثاني

كتب- محمد الربيع
يفتتح في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بمركز كتارا للفن في مبنى رقم 5 بالحي الثقافي، معرض فني بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة وبالتعاون مع الشيخ فهد بن سعود آل ثاني، يضم لوحات فنية من مقتنيات الشيخ فهد والتي طلب تنفيذها خصيصا من الفنان فلاح السعيدي ليقوم بإنتاجها بطريقته وأسلوبه الفريد.
يدور موضوع اللوحات حول شخصيات رئيسية من العائلة الحاكمة في دولة قطر من بينها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات التي تمثل بعض المناسبات التي التقى فيها بعض أعضاء الأسرة الحاكمة في الماضي.
يقول الفنان عمر غدامسي عن المعرض: لم يتخلّف الفن أبدا، وباختلاف العصور، على أن يكون مرآة لتلك البصيرة التي تخلد وعبر البصر أمجاد الشعوب وقادتهم الملهمين الظافرين. هذا المعنى الصميم والثابت، يتجلى من خلال هذا المعرض وهو يقدم مجموعة من اللوحات الفنية، والتي هي من بين مقتنيات الشيخ فهد بن سعود آل ثاني، ليكون رسالة تعكس حالة من الانصهار بين تلك العاطفة الجياشة من الحب والوفاء والإلهام التي تغمر إحياء الشعب القطري لعيده الوطني في ظل قيادته وربان سفينة عزته ورخائه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبين الفن بخصوصية وظائفه وتعبيره وأصالة تقنياته كما تجلت في ريشة الفنان المبدع فلاح السعيدي.

الصفحات