+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
اختتمت مساء أمس الأول منافسات بطولة قطر المحلية الـ 22 لجمال الخيل العربية الاصيلة والتي نظمها نادي السباق والفروسية واقيمت المنافسات على الصالة المغطاة باتحاد الفروسية بمشاركة اعداد كبيرة من الجياد التي مثلت المرابط الكبيرة والملاك الاهالي،
وشهد اليوم الأخير حضور كل من الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني مالك مربط الناصر، والشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الجمال وانتاج الخيل بالشقب (عضو مؤسسة قطر)، وناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية.
وحظيت منافسات الأبطال والبطلات على مستوى الامهر والمهرات والافرس والافحل بصراع قوي بين المشاركين الذين تأهلوا إلى النهائيات على ضوء نتاتج التصفيات من أجل حصد الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
وجاءت النتائج لتؤكد تفوق جياد الشقب بالحصول على 3 ميداليات ذهبية من بين 6 نهائيات في البطولة، حيث حصلت المهرة «الوزنة الشقب» ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) على الميدالية الذهبية لفئة المهرات عمر سنة واحدة في ختام البطولة، وحصلت المهرة «جميلة الرشيد» على الفضية، ونالت المهرة «نوار الريان» على البرونزية.
وفى مسابقة الأبطال على مستوى الامهر في عمر سنة واحدة حصل المهر «فهر الشقب» ملك الشقب (عضو مؤسسة قطر) على الميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثانى المهر «حالول الخور» ليحصل على الفضية.
وحصلت المهرة «حمامة الشحانية» ملك مربط الشحانية على الميدالية الذهبية لفئة المهرات عمر عامين وثلاثة، وجاءت ثانية المهرة «سوار الشقب» لتحصل على الفضية، وحصلت المهرة «دي فالا» على البرونزية.
وظفر المهر «بادي عذبة» ملك يوسف مبارك الكواري بالميدالية الذهبية لفئة الامهر عمر عامين وثلاثة، وجاء ثانيا المهر «أمير الريح» ليحصل على الفضية، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المهر «بادية الناصر» بعد فوزه بالمركز الثالث.
وحصلت الفرس «دي أيه ماجيك مومنت» ملك مربط أم العظام على الميدالية الذهبية لفئة الافرس لتؤكد تفوقها الكبير بالبطولة بشكل عام لاسيما وانها خلال التصفيات حصلت على أعلى درجة بين جميع المشاركين من جانب الحكام وهي 93 درجة، كما ان هذه الفرس حصلت على لقب أفضل راس بالبطولة وهو الأمر الذي اسعد ناصر مسفر الشهواني الهاجري مالك مربط ام العظام هو وشقيقه ناصر خلال مراسم التتويج لاسيما وانهما من الملاك الاهالي الذين يحققون نتئاج طيبة في السنوات الاخيرة في هذا النوع من البطولات.
وفي نفس الفئة حصلت على الميدالية الفضية الفرس «ماجنا إم إس»، وحصلت على البرونزية الفرس «فطام الناصر».
وفى مسابقة الافحل الأبطال حصل الفحل «فلاح الشقب» على الميدالية الذهبية لفئة الافحل وسط صراع قوى حسمه لصالحه بقرار من الحكام، ونال الميدالية الفضية الفحل «غزوان الناصر» ملك مربط أم العظام.
copy short url   نسخ
10/12/2019
431