الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «قطر غاز» تحصد الأيزو

«قطر غاز» تحصد الأيزو

«قطر غاز» تحصد الأيزو

حصلت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) على شهادة الأيزو ISO 45001 (وفقاً لمعيار السلامة والصحة المهنية) لأول مرة، ويعدُّ هذا إنجازاً بارزاً نظراً لأن قطرغاز تعد واحدة من شركات النفط والغاز القليلة جداً في المنطقة التي حصلت على شهادة وفقاً لهذا المعيار.
وعلاوةً على ذلك، تم بنجاح إعادة منح قطرغاز شهادة للامتثال بمعيار الايزو ISO 9001 (في مجال الجودة) ومعيار الايزو ISO 14001 (في مجال البيئة) ومعيار الايزو ISO 28000 (في مجال الأمن).
وقد تم تسليم الشهادات في حفل أُقيم مؤخراً في مقرِّ الشركة بالدوحة من قبل سعادة السيد أجاي شارما، سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر، إلى السيد خالد الحميدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصحة والسلامة والبيئة والجودة في قطرغاز. كما حضر الحفل الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، وأعضاء من فريق الإدارة العليا في الشركة، وممثلون عن الجهات المانحة للشهادات.
وقال الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز: «إن هذا الإنجاز يبرهن على التزامنا ببيان توجُّهات الشركة الذي يُعزِّز الإدارة الفعَّالة لجوانب الصحة والسلامة والأمن والبيئة المحيطة بعملياتنا التشغيلية».
وبدورة قال خالد الحميدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصحة والسلامة والبيئة والجودة، أثناء استلامه للشهادات: «نحن فخورون جداً بعملياتنا لنظام الإدارة بقطرغاز (QGMS)، إذ يمثل استلام هذه الشهادات اعترافاً واضحاً بالعمل الجاد والتفاني والجهود المستمرة لفريق القيادة والموظفين لتحقيق أهدافنا التشغيلية، وضمان سلامة وصحة كل شخص يعمل في شركتنا، وضمان قيامنا برصد الآثار التي نتركها على البيئة وعلى المجتمع من حولنا والحدِّ منها».. وقد تضمَّنت عملية إعادة منح الشهادات تقييماً شاملاً لأنظمة الإدارة بالشركة والامتثال لمتطلبات معايير الايزو ISO، حيث تناولت عمليات التدقيق تطبيق نظام الإدارة بقطرغاز، وذلك من خلال أخذ نظرة شموليَّة من حيث القيادة والمراقبة والقياس، بالإضافة إلى الأدلَّة على التنفيذ الناجِح لعمليات التحسين المُستمر.

الصفحات