الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الكريكيت» ينظم مباراة للأساطير

«الكريكيت» ينظم مباراة للأساطير

«الكريكيت» ينظم مباراة للأساطير

كتب- سليمان ملاح
أعلن الاتحاد القطري للكريكيت عن تنظيم مباراة لأساطير اللعبة بالتعاون مع شركة كيوميشن. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد اللعبة بمقره باللجنة الأولمبية بحضور الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «كيوميشن»، ويوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد.. وتم توجيه الدعوة للمشاركة في المباراة إلى نخبة كبيرة من المشاهير على مستوى العالم، وتأتي هذه المباراة ضمن مبادرة رائعة كجزء من حملة لرفع مستوى الوعي بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة العمال كما تأتي كجزء من الأهداف والمسؤولية المجتمعية لشركة «كيوميشن» بتقديم التعاون مع الاتحاد القطري للعبة وبإشراف المجلس الدولي للكريكيت ليكون الأول من نوعه في قطر، حيث سيشارك 14 نجما من اساطير لعبة الكريكيت من كافة أنحاء العالم (أستراليا، وجزر الهند الغربية، إنجلترا، الهند، سريلانكا، بنجلاديش، باكستان، والنيبال، ودول أخرى)، في مباراة للكريكيت T20، حيث يتكون الفريق من 7 لاعبين دوليين من نجوم اللعبة و7 لاعبين محليين، يتم اختيارهم ضمن 14 لاعبا محليا بعناية من قبل مدربين عالميين من خلال قرعة إلكترونية لاتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة.
وقالت الشيخة سارة بنت ناصر آل ثاني إن تنظيم هذا الحدث يأتي كجزء من حملة لرفع مستوى الوعي لذوي الاحتياجات الخاصة ورسالة شكر للعمال على جهودهم في مشاريع بلدنا، وخاصة فيما يتعلق ببناء ملاعب كأس العالم قطر 2022 والمشاريع المرتبطة بها وبالتالي المباراة تقديرا لجهودهم، كما أن هدفنا هو إبراز دور قطر في الاهتمام بالرياضة على كافة الأصعدة وليس كرة القدم فقط
وأضافت: سيتم تحديد موعد المباراة لاحقا عقب اليوم الوطني كما أن هناك مفاوضات لإقامة الحدث بنادي الغرافة ونشكر الاتحاد القطري للكريكيت على مشاركتنا لتنظيم هذا الحدث من أجل القضايا الاجتماعية النبيلة.
من جانبه قال يوسف الكواري: فخورون بالمشاركة في هذا الحدث ونشكر «كيوميشن» على هذه المبادرة الرائعة والتي تمثل دعما كبيرا للعبة كما انها فكرة جديدة.. مشيرا إلى أن هذا الموسم مميز للعبة الكريكيت، خاصة أن الدوحة الآن تشهد تنظيم دوري قطر العالمي للكريكيت بمشاركة نجوم العالم في T10 بملعب المدينة الآسيوية والآن نعلن عن مباراة للأساطير في T20، . وكشف الكواري عن تنظيم بطولة دولية للسيدات للكريكيت في 16 يناير المقبل، بمشاركة 4 منتخبات هي: قطر وعمان والكويت والصين.

الصفحات