الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  Ooredoo تدشن حلا ذكيا

Ooredoo تدشن حلا ذكيا

Ooredoo تدشن حلا ذكيا

أعلنت Ooredoo عن تدشين حل ذكي وجديد لإدارة النفايات، وذلك بهدف تعزيز عملية جمع النفايات، وخصوصاً في المناطق العمرانية التي تشهد نمواً متسارعاً في قطر.
وفي السابق، كانت المؤسسات في قطر تواجه تحديات متعلقة بإدارة النفايات، كان من بينها -على سبيل المثال- معرفة صناديق النفايات الممتلئة من الفارغة؛ أما الآن، فمع حل إدارة النفايات الذكي من Ooredoo، يمكن للمؤسسات تعزيز مسارات وجداول جمع النفايات، والإبلاغ عن أي سوء استخدام أو شكاوى حول الصناديق.
ويعد حل إدارة النفايات الذكي جزءًا من مجموعة Ooredoo المتنامية من خدمات وحلول إنترنت الأشياء، وهو حل سحابي يوفر اطلاعاً شاملاً لإدارة النفايات. إذ يتم من خلال لوحة المعلومات تزويد المستخدمين بمعلومات فورية حول مواقع صناديق النفايات ودرجة حرارتها ومستوى تعبئتها بالنفايات.
وبذلك، يمكن للمؤسسات في قطر تحسين نوعية ومواقع صناديق النفايات ومسارات جمع النفايات والتقليل من تكاليفها، وكذلك تحسين خدمات العملاء ما ينعكس إيجاباً على نمط الحياة اليومية للأفراد. كما يمكن للمؤسسات أيضاً من خلال حل Ooredoo لإدارة النفايات استلام التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية في حالة حدوث أي سوء استخدام لصناديق النفايات.
وحول الحل الجديد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «مع النمو المتسارع الذي تشهده العديد من المدن في قطر، تعد الإدارة الفعالة للنفايات حاجة ملحة. واستجابة لتلك الحاجة، أطلقنا حل إدارة النفايات الجديد، وهو حل ذكي قائم على تقنية إنترنت الأشياء ويساعد المؤسسات على تعزيز إدارة النفايات لديها وتوفير خدمات جديدة.»
وتتوقع Ooredoo إقبالاً كبيراً على استخدام الحل الجديد من قبل المؤسسات الحكومية، وتلك العاملة في قطاعات الإنشاءات، والرعاية الصحية، وإدارة النفايات، وإعادة التدوير، والقطاعات البيئية.
ويعد الحل الجديد حلاً شاملاً يعتمد على تقنية إنترنت الأشياء، ويجمع بين المستشعرات الموجودة في صناديق النفايات أو الصناديق المخصصة لإعادة تدوير النفايات، والاتصال الجوال لإنترنت الأشياء، وموقع إلكتروني للتطبيقات، وخدمات الدعم على مدار الساعة. ويتم استضافة البيانات داخل قطر بشكل آمن في مركز قطر للبيانات التابع لـOoredoo، الرائد في هذا المجال والمصمم وفقاُ لمعايير الفئة الثالثة Tier-3. ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.

الصفحات