الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  انطلاق مونديال البليارد اليوم

انطلاق مونديال البليارد اليوم

انطلاق مونديال البليارد اليوم

تبدأ اليوم منافسات بطولة العالم للبليارد تسع كرات فردي الرجال والتي تنظمها الدوحة وتستمر حتى يوم السابع عشر من ديسمبر الحالي بمشاركة كبيرة وصلت إلى 196 لاعبا من 45 دولة.. ومن المقرر أن تكون منافسات اليوم بين 112 لاعبا على 12 بطاقة للتأهل للأدوار الرئيسية للبطولة، وقام الاتحاد القطري للعبة بتشكيل لجان البطولة حيث يترأس اللجنة المنظمة محمد الرمزاني رئيس الاتحاد ويعقوب فخرو عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطولة، وسلطان السويدي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للجنة المالية وعبد العزيز أحمد المعرفي رئيسا للجنة الإعلامية وإيهاب أنور رئيسا للجنة الفنية للبطولة.
وتستمر منافسات الأدوار الأولى لمدة ثلاثة أيام حيث يتأهل كل يوم أربعة لاعبين وتقام في نادي «راند فو» حيث قرر الاتحاد إشراك الأندية في تنظيم البطولات العالمية لإكسابها خبرات تنظيمية وكذلك لزيادة في نشر اللعبة، وتم توفير 16 طاولة في هذا النادي، بينما تقام الأدوار الرئيسية في مقر الاتحاد ابتداء من 14 ديسمبر الحالي وحتى الختام وتم أيضا إعداد 16 طاولة لتقام 16 مباراة في توقيت واحد.
ومن المقرر أن تجري اللجنة المنظمة للبطولة قرعة الدور الرئيسي والاجتماع الفني يوم الجمعة المقبل تحت إشراف الاتحادين الدولي والقطري للعبة حيث يحضر الأسترالي ايان اندرسون رئيس الاتحاد الدولي للدوحة بعد غد «الخميس» ومعه كل من جريتا ميتشيل الجنوب إفريقية مسؤولة لجنة المسابقات وتيد ليرنر المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي، وسيحضر أيضا الاجتماع جميع اللاعبين المشاركين في الأدوار الرئيسية.
وتقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من هزيمتين بينما يتأهل للدور التالي كل لاعب يتمكن من تحقيق انتصارين متتاليين في التمهيدي ودور الـ96، وابتداء من دور الـ64 يتم خروج المغلوب مباشرة.
من جهته قال إيهاب أنور رئيس اللجنة الفنية إنه تم تحديد يوم الجمعة لإجراء الاجتماع الفني والقرعة حتى يتم تحديد جميع اللاعبين المتأهلين من الأدوار الأولى، وتقسيم اللاعبين إلى مجموعات ويكون كل اللاعبين وصلوا للدوحة بالفعل حتى نتمكن من إجراء القرعة بشكل علني ووفقا لتصنيف اللاعبين.
وقد اختارت اللجنة الفنية في الاتحاد أربعة لاعبين لتمثيل منتخبنا الوطني في مونديال البليارد وهم علي العبيدلي وبشار حسين وعبداللطيف الفوال ووليد ماجد، وواصل اللاعبون الأربعة تدريباتهم بدون راحة بعد العودة من سلطنة عمان والمشاركة في بطولة الخليج، ويتدربون حاليا تحت إشراف الجهاز الفني المكون من أمير روتا وستيفينز.
كما قرر الاتحاد الدولي تقليص عدد البطاقات الممنوحة لكل اتحاد أهلي للمشاركة في الدور الرئيسي الأول «الـ96» وهو ما دفع عددا كبيرا من اللاعبين المصنفين للمشاركة في التصفيات الأولية على أمل الحصول على بطاقة في الدور الرئيسي، ولهذا يتوقع الاتحاد الدولي أن تكون هذه النسخة من أقوى النسخ التي يمكن أن تشهدها بطولة العالم، وسيتم تطبيق هذا النظام ابتداء من النسخ القادمة.

الصفحات