+ A
A -
الدوحة - قنا - أشاد سعادة السيد بي كوماران، سفير جمهورية الهند لدى الدولة، بالعلاقات الوطيدة والمتجذرة ومتعددة الأوجه بين دولة قطر وبلاده، قائلا إن تلك العلاقات تم توثيقها من خلال روابط تجارية وثقافية بين البلدين.
وأضاف سعادته في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية قنا بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أن العلاقات القطرية الهندية تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة إلى شراكة متبادلة المنفعة، وشهدت تبادلات للزيارات رفيعة المستوى من كلا الجانبين.
وأكد أن دولة قطر تعد أحد أهم وأكبر شركاء الهند في مجال الطاقة، حيث شهدت التجارة الثنائية بين البلدين نموا كبيرا وسريعا في السنوات الأخيرة، مبديا تطلع بلاده إلى توسيع التعاون الاقتصادي مع دولة قطر في العديد من المجلات، ولا سيما فرص الاستثمار، والتي تحمل الكثير من الأمل للبلدين.
واستشهد سعادته بالنجاح الذي حدث خلال العام الثقافي لقطر والهند الذي انطلق في فبراير الماضي في تنظيم ما يقرب من 40 حدثا حتى الآن، بتعاون ودعم نشط من السلطات القطرية..مشيرا إلى أن هناك بعض الأحداث والبرامج الثقافية المهمة التي يجري التخطيط لها خلال الأسابيع القادمة.
وعبر سعادته عن امتنانه لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا على حسن الضيافة والدعم للمجتمع الهندي في قطر على مدار السنين. قائلا: «إنه لمن دواعي الفخر أن المجتمع الهندي الكبير والمتنوع في قطر يحظى بالتقدير بسبب الانضباط والعمل الجاد والطبيعة الملتزمة بالقانون. ونتيجة لذلك، فقد نما حجم الجالية الهندية على مر السنين ليصل إلى ما يقرب من 750 ألف شخص، مما يتيح لنا فرصة مواصلة المساهمة بشكل كبير في نمو وتنمية قطر. ومع انضمام الجالية الهندية في قطر إلى الاحتفالات باليوم الوطني للبلاد، فنحن على ثقة من أن الشراكة بين الهند وقطر على وشك بلوغ آفاق جديدة في الأشهر والسنوات المقبلة».
وهنأ سعادة السيد بي كوماران، سفير الهند لدى الدولة، الشعب القطري وقيادته الحكيمة بالإنجازات التي حققتها دولة قطر سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.. معبرا عن تقديره العميق للخطوات المبهرة التي قامت بها قطر في مجموعة من المجالات الحيوية المتنوعة، ولا سيما التعليم ومجال الأعمال والصناعة والبنية التحتية والسياحة والتنمية الاجتماعية. إن تلك شهادة على الرؤية الثاقبة للقيادة القطرية الساعية لتحقيق أقصى الاستفادة وتعظيم الفوائد التنموية.
وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية قنا، أن دولة قطر تنعم بموارد طبيعية وفيرة وتهتم بأقصى درجة باستخدامها على نحو كفؤ، مع مراعاة جوانب هامة مثل الاستدامة ورفاهية الأجيال المقبلة. وقد أدت هذه الجهود من جانب الحكومة القطرية إلى نتائج إيجابية، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى توافق الشعب القطري مع الأهداف التي حددتها قيادته الحكيمة.
وتقدم سعادته بأسمى آيات التهاني لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأفراد العائلة الحاكمة، وممثلي الحكومة القطرية والشعب القطري الصديق، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لعام 2019. والذي يعتبر يوما هاما في تاريخ دولة قطر، فهو ذكرى توحيد البلاد تحت قيادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في عام 1878.
copy short url   نسخ
10/12/2019
422