الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اعتزاز وتقدير لما حققته قطر في مسيرتها الاستثنائية

اعتزاز وتقدير لما حققته قطر في مسيرتها الاستثنائية

الدوحة - قنا - أكد سعادة السيد سامي السعيد، سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة، على عمق العلاقات التي تربط بلاده بدولة قطر، وقال إنها علاقات استثنائية ومميزة وتتفرد بوتيرتها العالية في نسق التشاور والتعاون وتبادل الزيارات.
وأضاف سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، بمناسبة اليوم الوطني، أن العلاقات بين البلدين تشهد نسقا تصاعديا يبرز التزام دولة قطر بدعم ومساندة تونس في إنجاح انتقالها الاقتصادي، وحرص تونس على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مرتبة متميزة.
وأعرب عن تطلعه بأن تشهد العلاقات خلال الفترة القادمة بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تونس آفاقا أرحب للتعاون الثنائي المشترك، مشيرا إلى أن القطاع الخاص القطري منخرط بدوره في هذه الديناميكية المتجددة من خلال الاستثمارات الكبيرة في تونس في قطاعات حيوية كالسياحة والمصارف وغيرها. وأكد أيضا أن التونسيين المقيمين في دولة قطر يمثلون بدورهم رافدا إضافيا للتعاون المشترك، لمساهمتهم في مسيرة البناء والتشييد والتطور التي تشهدها قطر.
واعتبر سعادة السفير التونسي أن الأعياد الوطنية تعد مناسبة لاستحضار نضالات الماضي واستلهام العبر منها لبناء الحاضر والتخطيط للمستقبل.
وشدد سعادة السيد سامي السعيد سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة، على أن اليوم الوطني لدولة قطر يحمل دلالات الاعتزاز بالانتماء للوطن وإحياء الماضي التليد، ويمثل موعدا فارقا في مسيرة دولة قطر ونقطة متجددة لدعم أركان الدولة الحديثة.
وأعرب سعادته عن خالص تهانيه وتهاني الجالية التونسية بالدوحة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى الشعب القطري بهذه المناسبة الوطنية.
كما عبر أيضا عن الاعتزاز والتقدير الكبيرين لما حققته دولة قطر في مسيرتها الاستثنائية من إنجازات رائدة شملت جميع أوجه الحياة.. قائلا إن ما أنجزته دولة قطر في ظرف وجيز يعد مصدر فخر للعرب والمسلمين، وإن مسيرة النماء والتحديث تسير بنسق سريع وجعلت قطر تتصدر المراتب في مؤشرات التنمية في العالم، وذلك بفضل الإرادة السياسية الراسخة والعزيمة الشعبية القوية والمناخ المحفز لتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي.
وأضاف أن الحضور الدبلوماسي القوي لدولة قطر على الساحة الدولية جعل منها بلدا فاعلا ومؤثرا في العديد من المسائل التي تهم السياسة الدولية.

الصفحات