+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
نجح فريقان قطريان في حصد لقبين في ختام منافسات بطولة «الدوحة البادل» المفتوحة للرجال التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة برعاية شركة «الدوحة الرياضية» وسط مشاركة 140 لاعبا.
وأشرف على حفل تتويج الفائزين بالمراكز الأولى طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة وخالد خليفة بن طوار الكواري رئيس مجلس إدارة شركة الدوحة الرياضية راعي البطولة، والشيخ حسن بن خالد آل ثاني.
وتوج الثنائي القطري المكون من عبد الله الخنجي وعبدالله أحمد بلقب فئة مستوى «متوسط» إثر تغلبهما على الثنائي غازي رضوان ومحمد أبوتريكة بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6.2/ 3.6/ 6.2.
وفي فئة «المبتدئين» أحرز الثنائي القطري عبد الله الكواري وعبدالعزيز سحيم لقب هذه الفئة عقب تخطيهما في المباراة النهائية الزوجي المكون من عبدالله الضره وعبدالهادي الدوسري بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6.0/6.2.
أما في فئة «مستوى متقدم» فقد حصل الثنائي كارلوس كانو ألونسو وخوان سينيت على لقب هذه الفئة إثر فوزهما على الثنائي المكون من ماريو كابريرا وجيرونيمو كاناس بمجموعتين دون رد بواقع 6.1/ 6.2.
من جانبه، أشاد طارق زينل بالنجاح الذي حققته بطولة الدوحة للبادل المفتوحة للرجال من خلال المشاركة الواسعة التي شهدتها والمستوى التنافسي الكبير بين اللاعبين من مختلف الجنسيات.
وأشاد زينل بالدعم الذي قدمته شركة الدوحة الرياضية للبطولة، لافتا إلى أن رعايتها لها يعكس روح المسؤولية المجتمعية التي تتحلى بها والدور الإيجابي الذي تقوم به في دعم الرياضة عموما واللاعبين القطريين خصوصا.
من جهة أخرى تبدأ اليوم بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الأدوار التأهيلية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال الأولى التي تقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على مدار أسبوع.. وتشهد الأدوار التأهيلية مشاركة 24 لاعبا دوليا الذين يتنافسون على مدار يومين من أجل حجز 8 بطاقات عبور إلى الأدوار الرئيسية للبطولة التي ستبدأ غدا.
وحصل اللاعبان القطريان موسى شنان وناصر اليافعي على بطاقة دعوة «متوحشة» من الاتحاد القطري للتنس باعتباره الجهة المسؤولة عن استضافة هذه البطولة.
وأكد سعد المهندي المدير التفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة حرص الاتحاد على استضافة عدد كبير من هذه البطولات نظرا للمستوى التنافسي القوي الذي تتمتع به في ظل تواجد كوكبة من اللاعبين الشبان المحترفين.
وقال المهندي «إن هذه البطولات تمثل فرصة للاعبين القطريين لتطوير أدائهم وكسب نقاط جديدة تتيح لهم التقدم في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين».
copy short url   نسخ
09/12/2019
256