+ A
A -
كتب - محمد الجزار
كشف النجم الأورجواياني لويس سواريز عن أمنيته باللعب في مونديال قطر المقبل عام 2022، وقدرة منتخب بلاده على التأهل، وقدرته هو شخصيا على أن يكون لائقا بدنيا للحاق بهذه البطولة.
سواريز تألق مع برشلونة في مباراة الفريق أمس أمام ريال مايوركا ضمن مباريات الجولة الـ16 من الدوري الأسباني في المباراة التي انتهت بفوز البارسا بخمسة أهداف مقابل هدفين،وشهدت المباراة تسجيل لويس سواريز هدفًا بكعب القدم، ليخطف جميع الأنظار.
وقال النجم الأورجواياني في لقاء مطول مع أشرف بن عياد على شاشة beINsports الإخبارية إن الهدف الذي سجله بكعبه في خماسية فوز البرسا على ضيفه مايوركا هو أفضل هدف في مسيرته الاحترافية.
وقال سواريز في تصريحات لتليفزيون البرسا: «هدف اليوم الأفضل في مسيرتي، كانت لدي زاوية صغيرة للتسديد وكنت أدرك أنه لا يوجد بديل أمامي سوى محاولة تصويب الكرة بالكعب بقوة ولحسن الحظ دخلت المرمى وسجلت هدفا جميلا».
وبسؤاله عما إذا كان مونديال 2022 هدفا أو حلما بالنسبة له رد قائلا: لا أدري إذا كان حلما أم لا، ولكنه تحد جيد بالنسبة لي في مسيرتي الكروية، فعندما تصل لكأس العالم في سن الـ35 سنة فسيكون هذا أمرا رائعا للغاية، لكن يبقى الرهان إذا ماكنت في المستوى البدني الجيد الذي يمكنني من خوض المباريات.
وأضاف: سأتحدث مع زوجتي وابني الذي لايزال عمره سنة واحدة ونرى كيف ستسير الأمور في المستقبل، لكن بشكل عام ستكون ذكرى جيدة بالنسبة لي بالتأكيد أن أكون موجودا في هذا الحدث الكبير.
وأكد سواريز، أن النادي الكتالوني مطالب بالبحث عن مهاجم للمستقبل، كما أوضح سواريز أن تصريحات ميسي بخصوص قـرب اعتزاله قد أسيء فهمها، وقال بأن النجم الأرجنتيني لايزال قادرا على العطاء مشيراً أيضا الى أن فوزه بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه يعطيه الحافز لتحقيق المزيد من النجاحات ومواصلة التألق سواء مع النادي أو المنتخب.
وقال سواريز بأن النجم الفرنسي أنتونيو غريزمان يبذل مجهودات كبيرة مع برشلونة منذ انضمامه لصفوف الفريق وقال بأن الجلسات مع غريزمان خارج الميدان تحمل لحظات جميلة وتكون مفيدة للتعرف إليه أكثر.
وبسؤاله حول إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق قال سواريز: أعتقد أن عودة نيمار تبدو صعبة جدا ومعقدة، لأنها تعتمد على قرارات النادي وأيضا إدارة باريس سان جيرمان، مؤكدا أن نيمار الجميع يعرف مستواه كلاعب، وبالنسبة لطريقة رحيله عن برشلونة فهو أراد خوض تجربة جديدة وتغيير الأجواء، وأحيانا لابد للإنسان أن يخاطر، وهو كان يدرك جيدا أنه سيرحل عن أفضل فريق في العالم ومحاط بأفضل اللاعبين في العالم، لكن هذه هي كرة القدم، وأتمنى كصديق وأحب أن يعود يوما ما إلى هنا، أو يستمر في المكان الذي يحبه.
copy short url   نسخ
09/12/2019
840