+ A
A -
تايلاند- الوطن الرياضي
تايلاند - الوطن الرياضي
في إنجاز جديد للرياضة القطرية.. توج بطلنا وليد محمود الشرشني نجم فريق «قطرتيم» بالمركز الثاني للترتيب العالم لبطولة العالم للدراجات المائية فئة الـ«جالس محترفين» أقوى فئات المونديال، وذلك في ختام منافسات الجولة الثالثة (كأس ملك تايلاند) التي أقيمت على شاطئ جومتين في مدينة باتايا خلال الفترة من 2 ديسمبر واختتمت مساء أمس بمشاركة نخبة من أبرز المتسابقين من مختلف أنحاء العالم.
وحقق الشرشني الذي يخوض هذه المنافسات تحت مظلة نادي الدوحة للرياضات البحرية هذه النتيجة الرائعة بعد أن حصد 135 نقطة، في حين حسم البطل الكويتي محمد بوربيع اللقب بفوزه بالمركز الأول مسجلا 156 نقطة وجاء مواطنه محمد الباز في المركز الثالث برصيد 113 ثم الياباني جون ايكوما في المركز الرابع بعد أن حصد 102 نقطة في مجموع الجولات الثلاث التي أقيمت في بلجيكا، ثم الولايات المتحدة الأميركية وأخيراً في تايلاند.
وتألق وليد الشرشني بشكل كبير في السباقين الأول والثاني خلال الجولة الختامية للبطولة واستطاع الفوز بصدارة الترتيب العام في اليوم الأول، ولكنه واجه بعض الأعطال الميكانيكية في اليوم الثاني أمس الأحد والتي أجبرته على احتلال المركز الخامس في سباق الأمس ولكنه حصد 39 نقطة ساعدته بقوة على الصعود إلى منصة التتويج والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام مسجلاً إنجازاً تاريخياً وجديداً للرياضة القطرية.
واستطاع وليد الشرشني التفوق على أبرز المتسابقين المميزين من بريطانيا واليابان وإندونيسيا وأستراليا وكوريا والدنمارك وفرنسا وتايلاند، علما بأن فئة المحترفين التي شارك فيها 35 متسابقا استطاع 22 فقط منهم إكمال السباقات حتى نهايتها.
من جانبه.. أعرب وليد الشرشني عن رضاه التام للمستوى الذي قدمه خلال أيام البطولة وعلى مدار الجولات المختلفة، مشيراً إلى أن كان حريصاً على التحلي بأعلى درجات التركيز من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة.
وقال الشرشني: المنافسات كانت صعبة للغاية والسباق كان شرساً في ظل وجود نخبة من أفضل وأمهر الدراجين ، والحمد لله أنني تمكنت في نهاية الأمر من حجز هذا المكان على منصة التتويج وسط عمالقة العالم. وتابع: أحب أن أتقدم بخالص الشكر إلى أسرة نادي الدوحة للرياضات البحرية برئاسة خليفة السويدي ونائبه صلاح المناعي على هذا الدعم الكبير والمساندة القوية.
copy short url   نسخ
09/12/2019
429