+ A
A -
الدوحة- الوطن
أعلنت Ooredoo بأنها وفرت الرعاية لمؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية الذي عقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات يومي 7 و8 ديسمبر، تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر مؤسس المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي ومراكزها للمجتمع المدني، والذي يقام تحت شعار «تسخير قوة التنمية الاجتماعية المستدامة للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة» وذلك بمشاركة واسعة على المستويين المحلي والدولي.
وقد كان الهدف من تنظيم هذا المؤتمر ليكون منصة للأشخاص ذوي الإعاقة يتمكنون من خلالها من إسماع صوتهم، والتفاعل مع العديد من المهتمين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الذين سيعملون سوياً لبلورة سياسة اجتماعية ووضع خريطة طريق لضمان تحقيق العدالة الشاملة للجميع.
وأقامت Ooredoo جناحاً خاصاً لها في المؤتمر عرضت من خلاله ما توفره من حلول مبتكرة تسهم في تغيير حياة ذوي الإعاقة. ومن بين تلك التقنيات الكرسي المتحرك المتصل بشبكة 5G والمزود بمساعد Google، وقميص SoundShirt الذي يمكّن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات سمعية من الإحساس بالذبذبات الموسيقية، وتكنولوجيا Bonocle، وهي نظام يمكن الأشخاص -الذين يعتمدون على تكنولوجيا المساعد الصوتي أو التحرك باستخدام لوحات المفاتيح أو أولئك الذين يعتمدون على طريقة «بريل» للكتابة - من استخدام موقع Ooredoo على الإنترنت.
وكانت أبرز نتائج للمؤتمر «إعلان الدوحة»، الذي يُعدُ بمثابة نقطة مرجعية أساسية لوضع سياسة دولية حول حقوق الإنسان والتنمية المستدامة فيما يتعلق بالإعاقة.
وعن رعاية مؤتمر «الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية»، قالت السيدة/ فاطمة سلطان الكواري، رئيس خدمات الأفراد في Ooredoo: «نحن سعداء بتوفير الرعاية لهذا المؤتمر المهم. فنحن ندعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية بشكل تام، والتي تدعو إلى الدمج والمساواة، وتوفير الرعاية الصحية والرفاهية وسبل الحياة الكريمة للجميع. ولذلك، وانطلاقاً من استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية، فإننا نولي اهتماماً كبيراً بدعم وتشجيع الفعاليات التي تعود بالفائدة والخير على المجتمع. ونتطلع أيضاً إلى أن يسهم هذا المؤتمر في تسليط الضوء على الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديد السبل التي يمكن من خلالها تحسين ظروف حياتهم في إطار بيئة مستدامة».
copy short url   نسخ
09/12/2019
673