+ A
A -
الدوحة - الوطن
ضمن سعي شركة مواصلات (كروة) لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بين العاملين في الشركة وأفراد المجتمع، وسعيها الحثيث لنشر هذه الثقافة ومحاولة تكريسها كسلوك دائم وأسلوب للحياة، أقامت الشركة فعالية على مدار يومين في مقر الشركة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى تحت عنوان (اهتم بسلامتك) شارك فيها العديد من موظفي الشركة وسائقيها.
وتؤمن مواصلات بنهج السلامة الشامل، بما يشمل سلامة الذهن والجسد معا، حيث تهتم بتلبية جميع المتطلبات بداية من الرعاية الصحية والى السلامة في العمل.
وقد بدأت فعاليات اليوم الأول بتقديم العديد من الفعاليات والانشطة، كالفحوصات الطبية للمشاركين وعروض تقديمية عن الصحة والسلامة والتغذية السليمة بجانب تقديم تدريبات على الاسعافات الأولية. وشاركت وزارة التنمية الادارية والعمل بعروض تفصيلية لأحدث القوانين واللوائح بشأن السلامة والصحة المهنية قدمها رئيس قسم السلامة والصحة المهنية بالوزارة.
وشملت الفعاليات تدريبات لليوجا وطرق وساعات الجلوس الصحيحة أثناء القيادة ونصائح متنوعة حول ساعات النوم الكافية للتخلص من الاجهاد داخل وخارج العمل وأهمية تناول الغذاء الصحي وممارسة الأنشطة الرياضة التي تحافظ على سلامة وصحة الجسم وعن أهمية الإبلاغ المبكر للإصابات وطرق علاجها ونصائح مختلفة خاصة بالقيادة الدفاعية والآمنة.
وأيضا قدمت الشركة من خلال إدارة الصحة والسلامة عروضا مباشرة وتدريبات لإطفاء الحرائق وانواع طفايات الحريق وطرق استعمالاتها.
وصرح السيد: خالد كافود، مدير العلاقات الحكومية والإعلام بشركة مواصلات: «أن الشركة تلتزم باللوائح القانونية والتشريعية وتضع أعلى درجات الاهتمام والتقدير لصحة وسلامة الموظفين، ومن خلال هذه الفعاليات نهدف إلى تعزيز الإنتاجية في العمل من خلال الترابط الثقافي والاجتماعي بين الموظفين وهذا هو الطريق نحو خلق ثقافة عامة للسلامة والصحة والتي تواكب الانظمة العالمية».
copy short url   نسخ
09/12/2019
186