+ A
A -
الدوحة - قنــــا - أكد سعادة السيد فرانز ميكيل سكولد ميلبن سفير مملكة الدنمارك (غير مقيم) لدى الدولة، أن الشـــعبين القطـــري والدنماركي، يتمتعان بعلاقة إيجابية ومستقرة من خلال التعاون الاقتصادي والتعاون عــلــــى الصــعـــيــــد الدولــــــي، بجـــانـب التبادلات الشعبية والسياحية.
وأعـــرب ســعــادتـه عن اعتقاده بأن هناك مجالا كبيرا لتوســـــيــع نطـــاق العلاقات الحالية في مجالات عديدة، معبرا عن تطلعه لتعـزيـــــز التـعـــاون المــشــــــتـــرك فــي السنوات القادمة.
وأكــــــد أنــــه مـــــن بين مجالات التعاون والتي تهم العالم أجمع في الوقت الراهن مكافحة التغير المناخي وإدارة تحول الطاقة، مضيفاً أنه نظرا لكون دولة قطر والدنمارك رائدتين في قطاع الطاقة، فإن هناك مجالا واسعا للعمل معا على إيجاد حلول لمستقبل البلدين وكذلك العالم أجمع.
وأضاف سعادة السيد فرانز ميكيل سكولد ميلبن سفير مملكة الدنمارك، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا) بمناسبة احتفال البلاد باليوم الوطني، «تهنئ مملكة الدنمارك قطر حكومةً وشعباً بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للعام الحالي، ونشيد بالتطور السريع والمثير للإعجاب الذي حققته دولة قطر منذ استقلاها».
كما أشاد بدعم دولة قطر للتعاون الدولي والنظام العالمي القائم على الأسس والمبادئ الدبلوماسية الدولية، منوهاً بما حققته قطر من تقدم هائل في قطاعاتها الاقتصادية والصحية والتعليمية، وتابع «نحن واثقون من أن قطر ستواصل مسيرة التنمية الإيجـــــابيـــة بـــمــــا يصب في مصلحة شــعبهـــا وشـــركائها الدوليين».
ولفت سعادة السفير الدنماركي إلى تحول قطر لتكون دولة حديثة خلال جيـــل واحد، مشــيــراً إلى أن ذلك أمر مثير للإعجاب بكافة المقاييس، معتبراً أنه لا يعكس فقط طموح الشعب القطري نحو تحقــيق تقدم اقتصادي واجتماعي عميـــق، بل إنه يسمح لهم أيضــــا بالازدهار في العديد من المجالات الأخرى، مثل الرياضة وهو ما تجلى في الإنجاز الرائع بفوز المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس آسيا 2019.
copy short url   نسخ
09/12/2019
246