+ A
A -
شاركت قطر الخيرية في المعرض الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للتطوع 2019 تحت شعار «تطوع لمستقبل شامل»، والذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، كما سبق لقطر الخيرية أن نظمت بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» محاضرة بعنوان «الجوانب النفسية للعطاء» بهدف إكساب المتطوعين مهارات العمل التطوعي والإنساني.
حيث نظمت قطر الخيرية محاضرة بعنوان «الجوانب النفسية للعطاء» في مقرها الرئيس بالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك"، بهدف إكساب المشاركين من المتطوعين العديد من المهارات المتعلقة التي تطور قدراتهم في المجالين الخيري والتطوعي.
واستهدفت المحاضرة التي قدمها الدكتور ناصر المنافي خبير الصحة النفسية بـ «وياك» 120 من المتطوعين من الجنسين المسجلين لدى قطر الخيرية، وذلك في إطار سلسة من المحاضرات والورش التدريبية التي تنوي قطر الخيرية تنفيذها لصالحهم، بهدف إعداد وتدريب جيل من المتطوعين الذين يحملون هم العمل الإنساني وينخرطون في أعمال توعوية من أجل النفع العام ورد الجميل للمجتمع المحلي، حيث تناولت المحاضرة المحاور المتصلة بالعطاء وأثره النفسي.
المعرض
وعلى نحو متصل اشتمل جناح قطر الخيرية في المعرض الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات القطرية على إصدارات وكتب توثّق لبعض التجارب التطوعية الشبابية في دولة قطر، وتبرز تجارب قطر الخيرية في دمج المتطوعين ودعم المبادرات الشبابية من خلال برامجها الإعلامية ومشاريعها وفعالياتها وحملاتها المختلفة، ومن أهم هذه الإصدارات: مجلة «غراس» باللغتين العربية والإنجليزية، وكتاب «تجارب شبابية في العمل التطوعي»، وكتاب «شهد النجاح» باللغتين العربية والانجليزية، وكتاب «متطوعون في قلب الميدان» باللغتين العربية والإنجليزية، كما تضمن الجناح عروضا مرئية للتعريف ببرامج ومشاريع وأنشطة قطر الخيرية الإنسانية والتنموية المنفذة عبر العالم.
وحظي الجناح بزيارة السيد يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالإضافة إلى العديد من مرتادي المعرض الذين أشادوا بالدور المميز لقطر الخيرية وجهودها الهادفة إلى حفظ الكرامة الإنسانية وتقديم العون لذوي الحاجة والتدخل عند الأزمات والكوارث وتنمية المجتمعات الفقيرة.
يُشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت اختيار الخامس من ديسمبر موعداً للاحتفاء به كل عام، كفرصة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم فيما بين مجتمعاتهم المحلية، والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة، والسلطات الحكومية، والقطاع الخاص.
خدمة تسجيل المتطوعين
الجدير بالذكر بأن قطر الخيرية تتبنى تفعيل ونشر ثقافة العمل التطوعي لتنمية المجتمع والاستفادة من كل الجهود التطوعية، عبر تنمية قدرات المتطوعين من خلال تدريبهم على المجالات المختلفة في العمل الخيري.
ومن أجل تحقيق هذا الهدف، قامت قطر الخيرية بإطلاق خدمة التسجيل للمتطوعين عبر موقعها الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https:/‏/‏www.qcharity.org/‏ar/‏qa/‏volunteer/‏createvolunteer?ReturnUrl=/‏ar/‏qa/‏volunteer/‏main
ليكون نقطة انطلاق لاستثمار جهود المتطوعين وتحفيزهم على المشاركة الفعالة، في خدمة المجتمع والعمل الإنساني في إطار تحقيق رؤية قطر 2030.
copy short url   نسخ
09/12/2019
699