الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  العدل تستطلع رأي المراجعين

العدل تستطلع رأي المراجعين

العدل تستطلع رأي المراجعين

بدأت إدارة التخطيط والجودة بوزارة العدل تنفيذ استطلاع رضا الجمهور حول الخدمات التي تقدمها المراكز الخدمية الخارجية بالوزارة، وذلك في سبيل دعم عملية اتخاذ القرار والتعرف على مدى كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور وتعزيز كفاءة هذه الخدمات وجودتها، بما يتوافق مع توجهات وزارة العدل الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات للجمهور.
ولتحقيق الأهداف المرجوة من الاستبيان، تم توزيع أسئلة الاستبيان على عدة مستويات تناولت مدى رضا الجمهور عن سهولة الوصول إلى مراكز الخدمات، ومدى الرضا عن المدة الزمنية المستغرقة لتنفيذ الخدمة، ومستوى الرضا عن طريقة تنفيذ الخدمة من قبل الموثق القانوني، ومدى الرضا عن وضوح المتطلبات والإجراءات المتعلقة بالخدمة، ومدى رضا الجمهور عن مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي بتوفير المعلومات المحدثة والتوعية القانونية المستمرة، وتقييم الجمهور للخدمات الإلكترونية على بوابة صك وتطبيق الهاتف الجوال.
وقد قامت إدارة التخطيط والجودة بتوزيع استمارة المسح في مختلف المراكز، وتم وضع آلية إلكترونية تمكن من الوصول إلى أوسع قطاع من الجمهور، وذلك من خلال إرسال رسائل نصية تتضمن رابط الاستبيان لكل مراجع فور انتهاء تنفيذ معاملته بأي من مراكز الوزارة. كما يستغرق الاستبيان الوقت الكافي للوصول إلى العينة الممثلة للجمهور، حيث بدأ اعتبارا من شهر نوفمبر الفائت ويستمر لغاية نهاية ديسمبر الجاري.
ويأتي استبيان رضا الجمهور، في إطار جهود الوزارة للتعريف بالإجراءات والمتطلبات الجديدة ذات الصلة بتطوير وتحديث الخدمات، لاسيما الالكترونية، والتوعية القانونية المستمرة بطريقة الوصول إلى هذه الخدمات، وكذا الحرص على الاستفادة من آراء الجمهور لتبسيط الإجراءات وتيسير الحصول على الخدمات بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020. وترحب الوزارة بأي ملاحظات أو مرئيات تدعم الاستبيان من خلال قنوات الاتصال المفتوحة مع الجمهور، سواء عبر الخط الساخن (137)، أو من خلال مكتب استقبال الجمهور على رقم الهاتف: 40216463، أو بالاتصال على غرفة الدعم والمساندة بإدارة التسجيل العقاري على الهاتف: 40216666، أو من خلال صفحات الوزارة على مواقع الاتصال الاجتماعي.

الصفحات