الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مزاد السجاد والبُسُط

مزاد السجاد والبُسُط

مزاد السجاد والبُسُط

كتب - يوسف بوزية
أعلنت دار الباهي للمزادات عن تنظيم المزاد الأخير لسنة 2019 «مزاد السجاد والبسط» بمقرها بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر في الساعة 7:30 مساءً.
وقال السيد أشرف عبد الرحيم أبو عيسى، صاحب دار الباهي للمزادات، إن الأخيرة تقدم مجموعة فريدة من السجاد الإيراني المحبوك يدوياً، تتكون من نحو 62 قطعة من السجاد النادر وكذلك نوعية فاخرة من السجاد ومن بينه هناك: سجاد قُم، أصفهان، تبريز، السجاد الكشميري وأيضا أجود تصاميم السجاد القبلي والتي تستهوي المقتنين الذين يتطلعون إلى إضافة قطعة نادرة وفاخرة من مزاد الباهي إلى مقتنياتهم الخاصة. وأكد أبو عيسى أن السجاد اليدوي الإيراني يعد أحد أجود أنواع السجاد في العالم، وجزءًا أساسيا من الثقافة الإيرانية، ويحتفظ بها قطعا ثمينة في المتاحف والقصور والمنازل، لما لها من قيمة مادية ومعنوية لدى أصحابها.
ويتضمن المزاد سجادة أصفهان ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الحرير والصوف ومقاسها 300 x 300 سم، مع بداية المزاد على 728000 ريال قطري، بالإضافة إلى سجادة قُم الكلاسيكية بتصميم نادر والمتميزة بلونها الأخضر الزمردي على أكثر من مليوني عقدة لكل متر مربع ومقاسها تقريبا هو 200x 150 سم مع بداية المزاد على 291200 ريال قطري، وكذلك سجادة كلاسيكية التصميم مصنوعة من صوف الإبل ومقاسها تقريبا هو 600 x 450 سم مع بداية المزاد على 67340 ريالا قطريا، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من السجاد المصنوعة من الحرير الخالص بتصاميم فريدة من نوعها.
وكما جرت العادة، فإن جميع معارض، برامج ومزادات الباهي هي مفتوحة أمام الجميع مجاناً، داعياً جميع مقتني السجاد، القطع الفنية والهواة والهواة للإنضمام للمزاد والإستمتاع بموسم الخريف الفني بالباهي..
ونوه بمساهمة دار الباهي في نشر ثقافة المزادات في قطر، فضلاً عن دورها في إيجاد مكان رسمي لتنظيم عمليات البيع والشراء بنظام المزادات.. معرباً عن سعادته بانتشار هذه الثقافة في قطر.
وأضاف قائلاً: لا أعتقد أننا مجرد منظمين أو بائعي سلع تجارية، بل لدينا من يثمن هذه القطع الثمينة، وهم خبراء متخصصون يمكنهم شرح كل قطعة سجاد من المعروضات في المزاد، كما يمكن للمهتمين من هواة السجاد الفاخر الاستعانة بهم في حال زيارتهم للمزاد لأول مرة أو كانوا لا يعرفون الكثير عن عالم المزادات. كما لدينا زبائن يعرفون قيمتها.
وتوقع السيد أبو عيسى أن يجد المزاد رواجاً كبيراً خاصة مع تزايد الإقبال على المزادات التي تنظمها الباهي، بما فيها مزاد الفن المعاصر والحديث الذي أقامته الدار يوم 20 نوفمبر الماضي وقبله مزاد أرقام السيارات المميزة وأرقام صناديق البريد الذي أقامته الدار منتصف مايو الماضي، وشهد حضوراً مميزاً من قبل المهتمين باقتناء أرقام السيارات المميزة وعدد من رجال الأعمال والمزايدين وأصحاب الأرقام النادرة، حيث بلغت حصيلته مليوناً و287 ألف ريال قطري.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below