الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  النــجــاح فـــاق التـــوقعــــات

النــجــاح فـــاق التـــوقعــــات

النــجــاح فـــاق التـــوقعــــات

كتب - محمد الجزار
أشاد الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري مذيع قنوات beINsports بالنجاح الفني والتنظيمي الكبير لبطولة خليجي 24 التي يسدل الستار اليوم على منافساتها بإقامة المباراة النهائية اليوم والتي تجمع فريقي البحرين والسعودية على استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل الساعة السابعة مساء.
وقال الكواري في تصريحات عبر سبيكس كورنر لـ الوطن الرياضي إن البطولة ممتازة فنيا وتنظيميا بشهادة الجميع، وكل المتابعين أشادوا بما قدمته قطر من مجهودات لخروج هذه النسخة من البطولة الخليجية بأفضل صورة رغم كل التحديات والصعوبات التي كانت موجودة من البداية، باعتذار المنتخبات الثلاثة عن المشاركة قبل تراجعها في اللحظات الأخيرة ومشاركتها مرة أخرى لتعاد القرعة، ومرت الأمور دون أي مشكلات علي الإطلاق وكانت البطولة من أفضل البطولات في تاريخ كأس الخليج.
جودة الملاعب
وأوضح الكواري أن الجودة العالية للملاعب التي استضافت كافة مباريات البطولة وهي استاد خليفة الدولي، وملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل، واستاد الجنوب المونديالي ساعدت على ارتفاع المستوى الفني للبطولة، وعاشت الجماهير وجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية أجواء مونديالية قبل ثلاث سنوات من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر لأول مرة في الشرق الأوسط.
وشدد الكواري على آن المستوى الفني كانت طيبا للغاية، فالمباريات جميعها كانت قوية منذ بداية الدور الأول، والمستويات كذلك متقاربة باستثناء المنتخب اليمني الذي توقعت له مستوى أفضل خاصة بعد الصورة الطيب التي ظهر عليها في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 لكنه كان الحلقة الأضعف في البطولة، أما بقية المباريات فانتهت بفروق بسيطة، والمستوى كان عاليا.
الأفضل لا يفوز دائما
وتابع بوسعدون قائلا: كنت أتمنى فوز العنابي باللقب وحصد الكأس للمرة الرابعة في تاريخنا، خاصة أن البطولة تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا لكن قدر الله وماشاء فعل، وبالنسبة للفريق الأقرب فالأفضل سيفوز.
وعن ضياع اللقب من العنابي قال محمد سعدون: كنا نتمنى أن تكون الاستضافة فألا حسنا علينا مثلما حدث في خليجي 11 عندما أقيمت بنظام الدوري وحسمناها مبكرا، ثم في خليجي 17 رغم أننا لم نكن الأفضل، ورغم أننا كنا الأفضل في خليجي 24 لكن خسرنا أمام السعودية، وهذا يؤكد أنها ليست قاعدة بأن يفوز الفريق الأفضل فنيا بالبطولة.
وقال الكواري ان قطر محظوظة كون لديها مجموعة مميزة من الشباب في مختلف المجالات، قادرين على تنظيم أفضل وأهم الأحداث الرياضية،ومنذ دورة الألعاب الآسيوية 2006 التي شكلت نقلة على مستوى استضافة البطولات الرياضية في قطر،أصبح لدينا الآن مجموعة كبيرة من الخبرات في اللجنة الأولمبية، واتحاد الكرة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وأيضا وزارة الثقافة والرياضة، حتى باتت قطر من أهم العواصم الرياضية على مستوى العالم، والدليل كذلك شغف القطريين بشكل عام والقيادة والشعب وحبهم لكرة القدم والرياضة بشكل عام.
أكبر المكاسب
وكشف بوسعدون عن تميز خليجي 24 الكبير بمشاركة المنتخبات الثمانية كاملة، وقال ان اكتمال عقد المنتخبات في هذه الظروف يجعلنا نأمل في أن تستمر هذه البطولات، لأن من حقنا كرياضيين أن نشارك ونتجمع بعيدا عن أي حسابات سياسية أخرى.
وأشار إلى إلى أن ذكرياته مع كأس الخليج لا تنسى حيث حضر افتتاح خليجي 11 في الدوحة بصحبة جده وكان عمره 9 سنوات وشهد تتويج العنابي باللقب، وقال:«كنت أتمنى تكرار نفس السيناريو في 2019 لكن قدر الله وما شاء فعل».

الصفحات