+ A
A -
الدوحة - الوطن
اجتمع سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، مع سعادة السيد فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة شركة «نبراس للطاقة» وبحضور السيد خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة ورؤساء الإدارات التنفيذية في الشركة وذلك في إطار احتفال شركة نبراس للطاقة بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسها.
وقد أشاد سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة في بداية الاجتماع بما حققته شركة «نبراس للطاقة» خلال الخمس سنوات الماضية من نجاحات في مجال الاستثمار في مشاريع الطاقة الكهربائية في الأسواق العالمية.
وقد أكد سعادة الوزير الكعبي دعمه لشركة «نبراس للطاقة» النابع من أهمية دعم الشركات القطرية لتحقق اعلى مستويات النجاح وترفع من مستوى تنافسيتها في مجال عملها. كما حث سعادته الإدارة التنفيذية على مواصلة جهودها وبذل المزيد من أجل مواصلة النجاحات وتحقيق تطلعات الشركاء.
بدوره أكد سعادة السيد فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة «نبراس للطاقة»، عن رضاه عن إنجازات شركة «نبراس للطاقة» في الفترة الماضية والتي حققت خلالها الأهداف التي وضعها مجلس إدارة الشركة وطموحات الشركاء.
كما تحدث خلال الاجتماع السيد خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة «نبراس للطاقة» عن الانجازات التي حققتها الشركة خلال الخمس سنوات الماضية على مختلف الأصعدة ومن بينها الصعيد المالي حيث حققت الشركة زيادة مطردة في الأرباح وفي الأصول وكذلك على صعيد المحفظة الاستثمارية حيث زاد عدد الاستثمارات ليصبح 14 استثمارا وكذلك أماكن تواجد الشركة في سبعة بلدان. كما حققت الشركة إنجازات على صعيد الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية المطورة والبنوك العالمية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية وكذلك على صعيد التقطير.
يذكر أن «نبراس للطاقة» ومقرها الرئيسي في مدينة الدوحة - دولة قطر، هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60%) وهيئة قطر للاستثمار (40%). وتعد نبراس مستثمر استراتيجي برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه. هدف «نبراس للطاقة» هو بناء محفظة استثمارية متوازنة من حيث التنوع التكنولوجي والأسواق من خلال تطوير المشاريع الجديدة والقائمة. كما تلتزم الشركة بتوفير حلول طاقة آمنة ومستدامة وفعالة وسليمة بيئيا للأجيال القادمة.
copy short url   نسخ
08/12/2019
471