+ A
A -
يستضيف استاد خليفة الدولي، الاستاد الوطني في قطر، ثلاث مباريات إضافية ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™ التي تقام في قطر للمرة الأولى من 11-21 من ديسمبر الجاري، وذلك بعد أن تقرر تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية إلى أوائل العام المقبل.
ويشهد الاستاد التاريخي في السابع عشر من ديسمبر الجاري مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة، وكذلك المباراة الأولى في نصف النهائي، والتي ستجمع نادي فلامنغو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، مع الفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا، والترجي التونسي بطل أفريقيا.
إلى جانب ذلك، يستضيف الاستاد في الثامن عشر من الشهر الجاري مباراة نصف النهائي الثانية والتي يستهل بها نادي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة. كما تختتم منافسات البطولة في استاد خليفة الدولي بمباراتين في الحادي والعشرين من ديسمبر، الأولى لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، ثم المباراة النهائية في البطولة، ليشهد الاستاد تتويج الفائز بلقب النسخة السادسة عشرة من كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد خليفة الدولي 45.416 مقعداً، وقد أُعيد افتتاحه في مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، ليصبح بعدها أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™.
ويعد الاستاد الآن في جاهزية تامة لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم للأندية، حيث يواصل استقبال آلاف المشجعين خلال منافسات بطولة كأس الخليج العربي 24 التي تستضيفها قطر حالياً، كما أنه لا يبعد سوى خطوات قليلة عن محطة المدينة الرياضية في مترو الدوحة، ما يسهّل من انتقال المشجعين من وإلى الاستاد.
ورغم اكتمال العمل في بناء استاد المدينة التعليمية، إذ أصبح الاستاد بالفعل جاهزاً لاستضافة المباريات؛ إلا أن عملية إصدار الشهادات اللازمة استغرقت وقتاً أطول مما كان متوقعاً، ولذلك لم يستضف الاستاد المباريات التجريبية المطلوبة قبل أن يشهد نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2019™.
وانطلاقاً من الأولوية التي تتمثل في ضمان تجربة استثنائية ممتعة لجميع المشجعين؛ فقد تقرر افتتاح الاستاد في وقت لاحق.
وعند افتتاح استاد المدينة التعليمية في العام 2020، سيصبح ثالث الاستادات جاهزية لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم FIFA 2022™، وثاني استاد يشيّد بالكامل خصيصاً لمنافسات المونديال، بعد استاد الجنوب الذي افتتح في مايو الماضي.
يشار إلى أن المشجعين الذين قدّموا طلباتهم لشراء تذاكر المباريات أرقام 6 و7 و8 ستصدر تذاكرهم وفق استضافة استاد خليفة الدولي لهذه المباريات، مع تحديد مقاعدهم في الاستاد حسب نفس فئة الأسعار التي اختاروها عند حجز تذاكرهم. وستبقى تواريخ ومواعيد إقامة المباريات دون تغيير وفق ما ورد في جدول مباريات البطولة المعلن سابقاً.
وفي السياق ذاته، ستصل لجميع المشجعين أصحاب الطلبات الناجحة لشراء التذاكر رسالة خاصة عبر البريد الإلكتروني تتضمن معلومات إضافية، تشمل تفاصيل موعد وكيفية تنزيل التذاكر عبر حساباتهم على بوابة التذاكر: FIFA.com/tickets. ويخضع استخدام التذاكر للشروط والأحكام العامة، واللوائح الخاصة المتعلقة بالملاعب، واللوائح المتعلقة ببيع التذاكر.
copy short url   نسخ
08/12/2019
507