الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  صراع ناري في «الستريت دراج»

صراع ناري في «الستريت دراج»

صراع ناري في «الستريت دراج»

الدوحة- الوطن الرياضي
اختتمت على مضمار نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية الجولة الثانية من البطولة الوطنية للستريت دراج بمشاركة أكثر من 120 متسابقاً.
واتسمت باكتمال النصاب في فئاتها الثلاث عشرة بعد أن اقتصرت الجولة الأولى على 12 فئة مع غياب منافسات فئة 8 سلندر ستوك، وتمكن أربعة متسابقين من تحقيق انتصارهم الثاني على التوالي وهم حمد المنصور ومحمد المصري ومايك بارادايس في فئات السيارات وأحمد المحمدي في فئة الدراجات النارية. كما شهدت هذه الجولة تمكن متصدري التجارب التأهيلية في خمس من فئات البطولة من متابعة طريقهم نحو السباق الختامي والفوز باللقب.
ففي منافسات فئة السوبر ستوك تمكن المتسابق مايك باراديس من تحقيق الفوز الثاني على التوالي في البطولة. أما المواجهة الختامية في فئة السوبر ستريت فقد جاءت مطابقة للجولة الماضية وجمعت بين نفس المتسابقين وهما: مصطفى أتات وميلوس بافلوفيتش وإذا كان الأول قد حسم لقب الجولة الأولى لمصلحته فإن بافلوفيتش هذه المرة تمكن من رد الدين وتحقيق الانتصار الأول.
وضمن منافسات فئة 8 سلندر موديفايد، فاز المتسابق عبد العزيز الهيل باللقب، أما في منافسات فئة 8 سلندر ستوك فقد أهدت لقبها الأول لمتصدر التجارب التأهيلية المتسابق سلمان رجب، أما فيما يتعلق بمنافسات فئة 6 سلندر موديفايد فقد ذهب اللقب في هذه الجولة للمتسابق عبد الرحمن فخرو، أما آخر منصات التتويج لهذه الفئة بهذه الجولة فقد ذهبت للمتسابق عمر مصطفى مسجلاً منصته الثانية في الموسم الحالي بعد حلوله بنفس المركز في الجولة الماضية.
وفي منافسات فئة 4 سلندر موديفايد عاد المتسابق بدر بوهزاع بقوة للمنافسة وفاز باللقب، أما في فئة 4 سلندر ستوك فوحده المتسابق رودلين سينغا تمكن من الصعود لمنصة التتويج للمرة الثانية في البطولة لهذه الفئة، وبالانتقال لفئات الشاحنات الخفيفة سنجد أن الأسماء الثلاثة التي تواجدت على منصة التتويج الخاصة بفئة الستوك في الجولة الماضية عادت مجدداً للصعود مرة ثانية هذه الجولة، لكن بترتيب مغاير فتمكن سلمان رجب صاحب المركز الثالث في الجولة الماضية من تحقيق اللقب هذه المرة، أما فئة الشاحنات الخفيفة المعدلة فقد شهدت اسماً جديداً على منصة التتويج الخاصة بها وهو منصور أمين حيث كانت العتبة الأولى من نصيبه بعد فوزه باللقب.
وكعادتها شهدت فئة الستريت ET الخاصة بالسيارات المشاركة الأكبر لهذه الجولة مع تسجيل 21 متسابقاً في منافساتها بزيادة 3 متسابقين عن الجولة الماضية وعلى الرغم من حلوله بالمركز السادس في التجارب التأهيلية تمكن الفائز بلقب الجولة الماضية محمد المصري من متابعة المشوار نحو السباق الختامي؛ لملاقاة متصدر التجارب حسن الفلاحي والذي سبق له أن اعتلى منصة التتويج الثالثة في الجولة الماضية، لكن المصري تمكن من تحقيقه اللقب الثاني على التوالي. أما فئة الــ ET الخاصة بالدراجات النارية فاز خالد البلوشي أما الفئة الأقوى على مستوى الدراجات النارية فقد شهدت فوزاً ثانياً على التوالي للمتسابق أحمد المحمدي.
وفي ختام المنافسات قام علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط حضور مميز لوسائل الإعلام لتختتم بذلك مجريات الجولة الثانية من البطولة التي ستشهد فترة توقف تمتد لأكثر من شهرين وذلك لإتاحة الفرصة أمام منافسات البطولة العربية للدراج ريس والمقرر انطلاقها يومي التاسع والعاشر من شهر ديسمبر المقبل.

الصفحات