الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية

مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية

مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية

أعلن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن مباحثات مع السعودية حول الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن الحديث لم يدر عن المطالب الـ13 التعجيزية لعودة العلاقات مع الدوحة، وأن المفاوضات تبتعد عنها.
وقال سعادة الوزير في تصريحات أمس خلال كلمته في منتدى حوارات المتوسط المنعقد حاليا بالعاصمة الإيطالية روما، إن «هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تسفر عن نتائج إيجابية».
وأضاف سعادته «انتقلنا من طريق مسدود في الأزمة الخليجية إلى الحديث عن رؤية مستقبلية بشأن العلاقة مع السعودية». وأوضح سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني «لم ندعم الإسلام السياسي ولا حركة الإخوان المسلمين، لكن دعمنا كان للشعوب وليس للأحزاب السياسية»، وقال «دعمنا لمصر لم ينقطع حتى بعد الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي»، مؤكدا أن الإخوان المسلمين ليس لديهم وجود رسمي في قطر. وبشأن العلاقة مع إيران، قال إن قطر ملتزمة بعلاقة حسن الجوار مع طهران ولن تنسى أنها فتحت أجواءها لقطر بعد الحصار.
وبشأن الحريات في قطر، قال سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن «أعتقد أنه لا توجد أمثلة شبيهة لحجم الحريات التي تتمتع بها قطر»، مؤكدا أن قطر ليست فيها مشاكل كبيرة، ومع هذا فإن قناة الجزيرة تسلط الضوء على المشاكل التي تعاني قطر منها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below