+ A
A -
حوار -‏ عوض الكباشي
الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي رئيس النادي الأهلي وعضو اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة تحدث عن خروج منتخبنا الوطني من نصف نهائي كأس الخليج وقالcSize:9.000000>لا يمكن أن نطالب لاعبي المنتخب القطري، أن يكون بنفس القدرات التي منحتهم بطولة كأس آسيا الأخيرة.
إن التفوق الذي سجله العنابي في البطولة الآسيوية التي أهلته بطلا لتلك البطولة التي اقيمت بالامارات، جاء بسبب تفوقه، على المنتخبات الاسيوية، التي لم تسبقه كثيرا، وبالتالي لم يجد الصعوبة التي يمكن أن تذكر، حتى قدم نفسه بطلا مميزا للمسابقة القارية، أن الكرة القطرية، ستتمسك بما يحقق الأهداف والطموحات، ليس التوقف عند مرحلة طبيعية من النتائج يمكن ان تتعرض لها.
تطرقنا مع الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي ورئيس مجلس الأندية للحديث عن خروج العنابي، وعن بطولة خليجي 24 والتنظيم، وتحدث إلينا عن الجمهور الذي تواجد في المباريات.. بالاضافة إلى حديثه عن المدرب سانشيز ولاعبي العنابي وخرجنا بالآتي:
} بداية كيف تعلق على خروج العنابي من خليجي 24 ؟
- خروج العنابي من بطولة كأس الخليج العربي ليست «نهاية المطاف»، خاصة ان العنابي قدم مباراة كبيرة في نصف النهائي أمام المنتخب السعودي الذي فاز وتأهل بفضل التوفيق والحظ الذي سانده في كرة الهدف الوحيد، وفي المقابل أضاع نجوم المنتخب الوطني الكثير من الفرص التي كانت كافية لتعديل النتيجة وتحقيق الانتصار لصالح الأدعم.
} بصورة عامة كيف تنظر لمنتخبنا الوطني من خلال خليجي 24 ؟
-على المستوى الذي قدمه العنابي في المباراة والبطولة بشكل عام، العنابي لعب بصورة رائعة وكان يستحق التواجد طرفا في المباراة النهائية، ولكن قدر الله وما شاء فعل، وذلك بفضل التجانس والاستقرار بين اللاعبين والجهاز الفني بقيادة سانشيز ومعاونيه.. ولكن عزاءنا الوحيد هو ان المنتخب قدم مستويات قوية ومازال هو بطل آسيا، وهناك تطور مستمر في المستوى بفضل العمل الكبيرالذي يتم في المنتخبات الوطنية.
} هل منتخبنا يستحق الخروج من البطولة ؟
- بكل صراحة لم نستحق الخروج من البطولة، خاصة وان لاعبي العنابي قاتلوا طوال زمن اللقاء أمام منتخب السعودية وحاولوا بكل الطرق، لكن عامل الحظ لم يساعدنا في إنهاء الهجمات وتعديل النتيجة وبعدها الذهاب والتفكير في الفوز والتأهل للنهائي.
} يعني أنكم راضون عن أداء لاعبي العنابي ؟
- كامل الرضا بكل تأكيد، وما قدمه المنتخب خلال البطولة بصورة عامة يجعلنا «فخورين به»، وحتى أمام السعودية بالارقام كنا الأفضل وقدمنا مستوى متميزا، ولكننا لم نترجم الفرص التي حصلنا عليها لأهداف في المباراة، ويبقى اننا قدمنا مستوى ممتازا «فنيا» ولم يكن المنتخب سيئا في اللقاء، وكما قلت لك «الأرقام» تتحدث.
} ماذا تقول على الانتقاد الذي وجده لاعبو العنابي ؟
- أستغرب صراحة لانتقاد البعض للاعبي منتخبنا الوطني، مع علمي ان حب البطولات هو سبب انتقاد الجمهور وغضبهم من الخروج وهو أمر طبيعي، لكن أقول للاعبي العنابي «بيض الله وجيهكم.. ما قصرتوا»، وأتمنى ألا يقسوا على العنابي بعد الخروج من البطولة.
} وعن الانتقاد للمدرب الاسباني سانشيز ماذا تقول.. ؟
- صراحة انتقاد «غريب»، وسانشيز مدرب متميز واستطاع ان يحقق مع العنابي بطولة كأس آسيا وحاليا «متصدر» للمجموعة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم وآسيا 2023، وأستغرب لهذا الانتقاد، اتركوا سانشيز يعمل وادعموه هو ولاعبيه من أجل مصلحة المنتخب الوطني من أجل الاستحقاقات المقبلة.
} حدثنا عن التنظيم في خليجي 24 ؟
- ما وجدته النسخة الحالية من خليجي 24 فاق كل التوقعات، خاصة وان البطولة لها مكانتها في قلوب الرياضيين بدول مجلس التعاون، والنسخة الحالية تعتبر نسخة مميزة في كل النواحي التنظيمية «بشهادة الجميع» والفضل من الله، ويأتي كل ذلك التميز من حيث الملاعب التي أبهرت الجميع، والجمهور الكبير الذي كان حاضرا في المباريات منذ الافتتاح وحتى الآن، وهي عادتنا تحقق النجاح في تنظيم البطولات، لما لها من قدرات وخبرات وكفاءات كبيرة ورثتها من خلال تنظيم البطولات المختلفة.
} وبعد خروج العنابي كيف تنظر للنهائي ؟
- علينا ان «نطوي» صفحة الخروج من البطولة وان نركز جميعا لمواصلة النجاح في التنظيم، ونقدم التهنئة لمنتخبي السعودية والبحرين، ونقول هاردلك لكل الفرق التي شاركت ولم تصل للنهائي، ونتمنى ان تخرج المباراة النهائية بشكل «يليق بالحدث».
} وصول عدد كبير من جماهير المنتخبات لمؤازرة فرقها.. ما هو تعليقك ؟
- كما هو معروف اننا رفعنا شعار «مرحبا بالجميع في دوحة الجميع» ولم يكن شعارا فقط، بل كان عمليا، وأبوابنا مفتوحة لكل الجماهير للحضور، ومرحبا بهم في دوحة الجميع.
} قطر تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية.. ماذا تقول ؟
- لاشك اننا قادرون على تنظيم مونديال الأندية، وهو ليس غريبا علينا، خاصة وان كل بطولة بشكل مختلف من حيث جودة التنظيم والتفاصيل التي تجعل البطولة ناجحة، وأعتقد أن «مونديال الأندية» بطولة مميزة في كل التفاصيل، وهو أمر ليس بغريب على بلادنا أن تبدع في تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة، وحققت التميز في تنظيم الكثير من الفعاليات.
} كيف ترى السد في بطولة كأس العالم للاندية ؟
- فريق السد هذه الايام ليس هو الذي نعرفه، والفريق مستواه «متذبذب» لكن فريق السد عودنا دوما بانه سيتجاوز كل المصاعب، وقادر على ان يمثل الكرة القطرية خير تمثيل من خلال بطولة كأس العالم للاندية، خاصة وان البطولة ستكون بأرضنا ووسط جمهورنا، وثقتنا كبيرة في لاعبي الفريق السداوي.
} ماذا عن الجمهور والحضور الجماهيري ؟
- الحضور الجماهيري كان مميزا، وكان الابرز في البطولة، وشاهدنا عشرات الالاف من الجماهير حضورا في المباريات، أعتقد أن المنتخبين الشقيقين الكويتي والعماني كان لهما التأثير الواضح في حضور الجماهير، ثم بعدها وصول الجمهور البحريني وكل الجمهور الذي تواجد من المنتخبات المشاركة في البطولة، وأعتقد أن «خليجي 24» نجحت «جماهيريا»، والبطولة كانت متميزة بالجماهير الكبيرة، والتشجيع المتواصل الذي كانت تقوم به الجماهير في المباريات، والأجواء الجماهيرية التي أحدثها الجمهور في البطولة كانت أحد أبرز أحداث البطولة.
copy short url   نسخ
07/12/2019
689