الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لا نستحــق الخـــروج ..!

لا نستحــق الخـــروج ..!

لا نستحــق الخـــروج ..!

حوار- محمد الجزار
سادت حالة من الحزن الشديد أروقة منتخبنا الوطني بعد انتهاء مباراة العنابي مع السعودية بالخسارة بهدف نظيف، وخروج الفريق بالتالي من البطولة الخليجية دون تحقيق الهدف المرجو وهو حصد اللقب الرابع في تاريخ الكرة القطرية.. وشعر لاعبو العنابي بأنه كان بالإمكان أفضل مما كان، خاصة أن الفريق حاول كثيرا واجتهد لكن لم يحالفه التوفيق، وكان الجميع يتمنى إسعاد الجماهير الغفيرة التي حضرت إلى استاد الجنوب المونديالي ولم تقصر مع الفريق طوال البطولة، لذلك فقد قدم جميع اللاعبين الاعتذار لهذه الجماهير الوفية ووعدوا بالتعويض خلال الفترة المقبلة والاستحقاقات أيضا التي تنتظر العنابي في المستقبل.
فهد شنين لاعب منتخبنا الوطني حرص على الحديث بشجاعة بعد المباراة، وقال لـ الوطن الرياضي إن الخسارة مسؤولية الجميع، وإن الفريق لم يقصر على الإطلاق حيث اجتهد جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة ولم يقصروا على الإطلاق لكن تبقى كرة القدم أحيانا تبتسم لك وأحيانا أخرى لا، وحرص على شرح أسباب هذه الهزيمة كون العنابي قدم مستوى طيبا للغاية وكانت لديه الكثير من الفرص والمحاولات وكانت هذه تفاصيل هذا اللقاء الذي نرصد تفاصيله عبر السطور التالية:
} فهد في البداية لماذا خسر المنتخب في مباراة اليوم أمام السعودية..؟
أعتقد أن السبب الرئيسي هو كوننا لم نكن موفقين في هذا اليوم على الإطلاق، فقد حاولنا بشتى الطرق أن نهز الشباك على مدار الشوطين لكن للأسف لم نتمكن من ذلك على الإطلاق، وهذه هي كرة القدم مكسب وخسارة.
} لكن ألا ترى أن الهدف المبكر للفريق السعودي صعَّب المهمة عليكم..؟
المشكلة ليست في توقيت الهدف، وإنما في الطريقة التي لعب بها الفريق السعودي، حيث قام بإغلاق المساحات أمامنا وتراجعوا للخلف بشكل مبالغ فيه، ولأول مرة في حياتي أشاهد فريقا يدافع بهذه الطريقة منذ الدقيقة الأولى، وحتى الهدف الذي سجلوه كان بالخطأ للأسف، ونحن سعينا بعده منذ الشوط الأول لكي نتدارك الموقف ونتمكن من تعديل النتيجة لكن للأسف لم نتمكن من ذلك وقدر الله وما شاء فعل.
} هل من الممكن أن تؤثر هذه الخسارة على اللاعبين في المستقبل..؟
لا على الإطلاق، فجميع اللاعبين على مستوى عالٍ من الوعي والاحترافية، وخسارة مباراة أو الخروج من بطولة ليست نهاية الكون، أو شيء كارثي فالمهم ليس أن تسقط ولكن أن تنهض سريعا من عثرتك، وأعتقد بشهادة الجميع أن منتخبنا لم يقصر على الإطلاق، وجميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، سواء الذين شاركوا كأساسيين أو من دخلوا كبدلاء، وأقول لهم: معوضين خير ياشباب، فأمامنا مستقبل واعد، وهذا الفريق يستحق التقدير والمساندة لأنه أسعد الجماهير القطرية سابقا، وإن شاء الله يستمر كذلك.
} لكن ألا ترى أن إضاعة الفرص السهلة كان السبب في الخسارة..؟
بالتأكيد في كرة القدم عندما لا تسجل الأهداف وتهدر الفرص الواحدة تلو الأخرى تخسر المباراة، وبصراحة الكرة عاندتنا اليوم ولم تكن تريد أن تدخل الشباك رغم كل المحاولات، وحتى على الرغم من تكتل الفريق السعودي بشكل واضح في الدفاع، وكما قلت هذه كرة القدم أحيانا تبتسم لك وأحيانا أخرى لا ويجب تقبل هذا الأمر.
} مارأيك في المنتخب السعودي..؟
أولا نبارك لهم التأهل للمباراة النهائية، وأيضا نبارك للمنتخب البحريني، وهاردلك لمنتخبنا والمنتخب العراقي أيضا الخسارة في نصف النهائي، لكن يبقى التجمع الخليجي الرائع ومشاركة جميع المنتخبات الخليجية أمرا رائعا جدا بلا شك في دوحة الجميع، وأعتقد أننا أثبتنا من خلال هذه البطولة أن خليجنا واحد بالفعل.
} من كان الطرف الأفضل في المباراة برأيك..؟
أعتقد أننا كنا الأفضل جدا على مدار الشوطين ولعبنا مباراة كبيرة جدا وقمنا بالضغط على المنافس منذ الدقيقة الأولى، وشكلنا خطورة كبيرة على مرماهم لكن للأسف المشكلة كانت في عدم استغلال الفرص وضياع الكثير من الكرات أمام المرمى بالإضافة لتألق الحارس، وفي النهاية نقول مبروك للمنتخب السعودي وهارد لك لفريقنا.
} إذن المنتخب القطري لم يستحق الخسارة اليوم..؟
بلا شك لم نستحق الخسارة على الإطلاق، وسعينا ولعبنا من أجل الفوز في الوقت الأصلي، لكن قدر الله وما شاء فعل، والحمد لله على كل حال.
} وماذا تقولوا للجماهير بعد خسارة اليوم..؟
أولا نشكرهم كثيرا على وقوفهم معنا طوال الفترة الماضية فقد ساندونا بقوة منذ أول مباراة التي خسرنا فيها أمام العراق في اللقاء الافتتاحي وأثبت جمهورنا وعيه الكبير وثقته في هذه المجموعة من اللاعبين، ونحن نعتذر لهم بشدة على ضياع التأهل للنهائي وخسارة فرصة المنافسة على اللقب، ونعدهم بالأفضل في المستقبل إن شاء الله.
} ما رأيك في الأداء التحكيمي لمباراة اليوم..؟
لن أعلق على قرارات الحكم، فهناك من يقيم أداءه وأنا في النهاية لاعب ولا يمكن الانتقاد أو تقييم مستوى الحكام على الإطلاق.
} هل تأثر المنتخب بصراحة بالعامل البدني والإرهاق من توالي المباريات وعدم الحصول على الراحة الكافية؟
لا أعتقد ذلك، فالمنتخب القطري من أفضل المنتخبات من حيث اللياقة البدنية، والحمد لله لا توجد أي إصابات عضلية على الإطلاق بفضل التجهيز الجيد للاعبين والفريق ككل من الجهازين الفني والطبي، لكن الأمر كله لا يتعدى كونه سوء توفيق، وللعلم جميع اللاعبين الموجودين كانوا على قدر المسؤولية وفي قمة الجاهزية للاستعانة بهم من قبل الجهاز الفني بقيادة سانشيز.
} ماذا عن المستقبل والتحديات المقبلة..؟
هناك الكثير من التحديات أمام العنابي في المرحلة المقبلة حيث مازلنا نخوض تحدي التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين، كما سيخوض المنتخب الأولمبي تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، وهناك عدد كبير من لاعبي المنتخب الأول ضمن القائمة، ويبقى تحدي بطولة كوبا أميركا 2020 في الصيف المقبل من البطولات التي ينتظرها الجميع، لذلك يجب الاستمرار في مساندة هذا الفريق ودعمه، وإن شاء الله سيسعد الجماهير القطرية.
}هل أنت حزين لعدم المشاركة في أي مباراة حتى الآن..؟
أحترم كثيرا آراء الجهاز الفني، فهو المسؤول الأول والأخير عن الفريق، وأنا أبذل قصارى جهدي في التدريبات لكن يبقى قرار المشاركة في المباريات من عدمه بيد الجهاز الفني فقط، وعموما أنا سأستمر في التألق مع العربي وأحاول أن أقدم أفضل ما عندي لكسب ثقة الجهاز الفني وخدمة وطني ومنتخب بلادي، وإن شاء الله التوفيق لي ولجميع زملائي اللاعبين.
} كلمة أخيرة..؟
أشكر جميع زملائي اللاعبين على الروح القتالية التي خاضوا بها كافة مباريات البطولة، فالجميع لم يقصر، وقدمنا مردودا طيبا وشخصية تليق بالفريق القطري بطل آسيا، وأود أيضا أن أشكر الجماهير القطرية الوفية من مواطنين ومقيمين على مساندتهم ودعمهم الكبير لنا، وإن شاء الله نعدهم بتقديم الأفضل وإسعادهم في قادم الاستحقاقات الدولية.

الصفحات