الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لعبنـــــا وخســرنــــا ..!

لعبنـــــا وخســرنــــا ..!

لعبنـــــا وخســرنــــا ..!

{ تصوير- كريم جعفر وإبراهيم العمري وأسامة الروسانكتب- عوض الكباشي
ملامح الحزن كانت واضحة على المدرب الإسباني سانشيز خلال حديثه في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة الأمس التي جمعت العنابي مع منتخب السعودية وخسرها الأدعم بنتيجة 1/0.. بعد أن كان العنابي هو المنتخب المرشح الأبرز للفوز ببطولة خليجي 24.
وأوضح الإسباني في حديثه أن منتخب العنابي قدم مباراة كبيرة، ولكن خسر بعدما قدم نجوم الأدعم أفضل المستويات، وكان مستحوذا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المواجهة.
وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 24»، بعد تغلبه على العنابي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما أمس في الدور نصف النهائي للبطولة، وسجل المنتخب السعودي عن طريق عبد الله الحمدان الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.
ويواجه المنتخب السعودي في المباراة النهائية الأحد المقبل، منتخب البحرين الفائز في مباراة نصف النهائي الثانية على العراق بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
سانشيز تحدث عن محاولتهم «فك شفرة» الدفاعات السعودية في اللقاء، إلا أن دفاع المنتخب السعودي أغلق كل الأبواب.. وقدم الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي التهنئة للمنتخب السعودي للتأهل للنهائي كأس الخليج العربي، كما قال: أهنئ أيضا لاعبي العنابي على الأداء حيث إننا سيطرنا على الأداء.
وحول إضاعة الفرص قال: سيطرنا في الشوط الثاني، إلا أننا افتقدنا اللمسة الأخيرة وبذلنا جهدا مميزا في اللقاء ولكن لم ننجح في التسجيل من الفرص التي أتيحت لنا خاصة في الأجزاء الأخيرة من اللقاء. وعن تركيز اللاعبين أشار الإسباني إلى أن نجوم العنابي لم يقصروا في المباراة وحاولوا التسجيل في الكثير من الفرص، وعندما نواجه منتخبا يدافع يكون الأمر لا علاقة له بالتركيز ونحن حاولنا وهاجمنا من الأطراف والعمق والمنافس كان قويا جدا في الدفاع ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه وحقق الفوز باللقاء وتأهل لنهائي كأس الخليج 24.
وتابع المدرب الإسباني حديثه قائلا: المنتخب السعودي أغلق المساحات وكان يدافع بعشرة لاعبين وخلقنا بعض الفرص ولم نستطع أن نسجل في اللقاء ولعبنا من العمق والأطراف ولم نتمكن من التسجيل ولم ننجح في الفوز وافتقدنا اللمسة الأخيرة في المواجهة الصعبة.
وأضاف سانشيز: كل منافسة تختلف عن الأخرى ونحن أتيحت لنا العديد من الفرص في اللقاء وهي بعدد كبير أمام منتخب قوي والمنتخب السعودي لعب في المونديال الأخير في روسيا ونحن سيطرنا على اللقاء من البداية للنهاية وكنا نبحث على النتيجة ولكن لم ننجح في ذلك.
وأكد مدرب العنابي: علينا أن نلعب بصورة جيدة في الفترة المقبلة ونواصل العمل بكل قوة وكان المفترض أن تكون النتيجة لمصلحتنا بهدفين وبالنسبة لي من المهم صناعة الفرص وهذا ما نجحنا فيه ولم نتمكن من تحقيق التعادل.
وحول الأداء الدفاعي للمنتخب السعودي قال: لعبوا بدفاع قوي وكنا نسرع بالكرة من أجل خلق المساحات والحصول على الفرص وفي النهاية لم نسجل.
وعن الاستفادة من لقاء السعودي قال سانشيز: المنتخب السعودي لعب بأسلوبه، وهم نجحوا في الدفاع ولاعبو العنابي بذلوا جهدا كبيرا من أجل تحقيق الانتصار ولكن لم ننجح في ذلك وهذه كرة القدم.
تابع: أنا فخور جدا باللاعبين وبالجهد الذي بذلوه وما حققوه في البطولة وهم حاولوا ولم ينجحوا في التسجيل وهذا يحدث في كرة القدم.
وأضاف سانشيز: المعز علي لعب بصورة رائعة سواء بالكرة أو التحرك بدون كرة وهو يلعب وفقا للأداء الجماعي وعلينا ألا ننسى أن المنتخبات الأخرى تعرف لاعبينا بصورة كبيرة وهذا ما حدث مع المعز في اللقاء وكان عليه رقابة شديدة ولم يوفق في تسجيل الأهداف.
وأشار سانشيز إلى أن منتخب قطر لم يكن مرهقا أو ناقصا من حيث اللياقة البدنية ولكن ما حدث في اللقاء أن السعودية لعبت بدفاع قوي طوال شوطي اللقاء ونجحوا في التصدي للفرص التي أتيحت لنا وكانت لنا فرص في العارضة والقائم ولم ننجح في التسجيل وهذا يحدث في كرة القدم.
واختتم سانشيز حديثه قائلا: قدمنا أداء متميزا وحاولنا وصنعنا الفرص ولكن لم نسجل في اللقاء ولذلك خسرنا المباراة وخرجنا من البطولة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below