الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  البحريني ينهي حلم الأزرق

البحريني ينهي حلم الأزرق

البحريني ينهي حلم الأزرق

كتب - عوض الكباشي
تأهل منتخب البحرين للدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي 24، بعد فوزه على المنتخب الكويتي بنتيجة 4 /‏2، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني.
بدأت المباراة بحذر كبير من الفريقين ووضح ان كل فريق يسعى للحفاظ على شباكه نظيفة خاصة في دقائق اللعب الأولى.
ورغم الهجمات القليلة الا ان الافضلية في الجزء الأول من اللقاء كانت لصالح المنتخب البحريني، ولكن بلا خطورة كبيرة، وفي المقابل وجد المنتخب الكويتي عدة كرات لكنه فشل في ترجمتها لاهداف، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن علي جعفر من ان يحرز الهدف الأول للبحرين، وكاد كميل ان يضيف الثاني بعد دقيقة واحدة، الا ان حارس الكويت حميد ابعد اخطر فرص المباراة.. وفي الشوط الثاني تمكن السليمان من التعديل للازرق من ركلة جزاء.
وادرك منتخب الكويت التعادل في شوط اللعب الثاني من ركلة جزاء نفذها بنجاح «يوسف السليمان» معلنا هدف التعادل للكويت، وفي الدقيقة 68 تمكن جاسم الشيخ من إضافة الهدف الثاني للبحرين من تسديدة، فشل حميد من ابعادها، ليضيف البديل تياغو فيرنانديز، ويقلص احمد جابر النتيجة قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء، ويعود تياغو ويضيف الرابع للبحرين والثاني له.
جمهور كويتي كبير
حرصت اعداد كبيرة من الجماهير الكويتية على التواجد في ارض الملعب لمؤازرة فريقها، وظلت الجماهير الكويتية تشجع الازرق طوال زمن اللقاء، خاصة وان الجمهور الكويتي وصف بانه «ملح» البطولة لتواجده بصورة متواصلة مع منتخب بلادهم، ووصلت للدوحة الكثير من الطائرات التي تحمل المشجعين العاشقين للازرق.
ثامر عناد في «ورطة»
لم يكن الشوط الأول للمنتخب الكويتي هو الذي يتمناه المدرب ثامر عناد مدرب منتخب الازرق، حيث لم يتمكن نجم الفريق طلال سليمان الفاضل من اكمال الشوط الأول للمواجهة أمام البحرين وخرج اللاعب «مصابا» ولم يستطع ان يكمل اللقاء مع بقية زملائه، ليحل بدلا عنه «فهد ابراهيم».. ولم تمض دقائق وقبل نهاية الشوط كان التبديل الثاني «اضطراريا» هو الآخر بخروج قائد المنتخب بدر المطوع، ليحل بدلا عنه اللاعب «احمد جابر»، ليجد ثامر نفسه في «ورطة» بعد ان اجرى تبديلين قبل نهاية الشوط الأول للقاء، خاصة في ظل غياب اللاعب الابرز بدر المطوع.

الصفحات