الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الكأس» تنادي العنابي

«الكأس» تنادي العنابي

«الكأس» تنادي العنابي

حوار – محمد الجزار
أشاد محمد وفا حارس مرمى السد ومنتخبنا الوطني السابق بالمستوى المميز الذي قدمه العنابي أمام الإمارات ونجاحه في التأهل لنصف نهائي بطولة خليجي 24، مؤكد ان الفريق كان الأفضل واثبت جدارته، ولكن لايزال لديه الأفضل ليقدمه في المراحل المتبقية من البطولة، مؤكدا ان الكأس تنادي العنابي، والفريق قادر على التتويج بهذه النسخة لأنه الأفضل بكل المقاييس.
الوطن الرياضي التقى الحارس وفا ليتحدث عن البطولة ورأيه في مستوى حارس مرمى المنتخب سعد الشيب وايضا حظوظ الأدعم في المنافسة على اللقب والكثير من الموضوعات الأخرى التي نرصد تفاصيلها عبر السطور التالية:
البداية الحقيقية
} في البداية ما تقييمك لمستوى العنابي في خليجي 24 بعد ختام مباريات الأول ؟
- بغض النظر عن الخسارة في المباراة الافتتاحية الا ان الفريق نجح في العودة سريعا وحقق فوزا عريضا على اليمن بسداسية ثم فاز على الإمارات واكد جدارته بالتأهل لنصف النهائي، وشخصيا ارى ان الفريق حتى الآن لم يستعد شخصية بطل آسيا بعد، ويستطيع ان يتفوق على أي منافس مع عودة هذه الشخصية من جديد.
} البعض شعر بالقلق علي العنابي بعد الخسارة فهل راودك هذا الشعور..؟
- هذا امر طبيعي بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية للبطولة ولكني اقول لهم لا تقلقوا على الأدعم في هذه النسخة من البطولة لاننا لدينا منتخب رائع وقوي ويضم نخبة من أفضل اللاعبين وبالتالي هذا الجيل من اللاعبين قادر على ابقاء الكأس في الدوحة وعدم مغادرتها الدوحة.
ويجب علينا جميعا ان نقف خلف المنتخب ونساند اللاعبين بقوة في المرحلة المقبلة من أجل تحقيق اللقب وانا كلي ثقة في نجوم الأدعم على تحقيق إنجاز جديد للكرة القطرية، كما لا ننسي ان الجيل الحالي بطل آسيا امامه فرصة تاريخية لتحقيق اللقب ليصبح اول جيل يجمع بين بطولتي آسيا وكأس الخليج وسيكون إنجازا كبيرا يخلده التاريخ لسنوات طويلة وكل ما على اللاعبين ان يكونوا في كامل تركيزهم من أجل تقديم الأفضل في كل مباراة بالبطولة.
التركيز وهدوء الاعصاب
} في رأيك ما سر تفوق العنابي على الابيض في مباراة الامس..؟
- الهدوء والتركيز، فرغم ان المباراة حاسمة ومصيرية بالنسبة للمنتخبين ومن الطبيعي ان تكون المباراة مشدودة والأعصاب فيها متوترة لكن لاعبينا تعاملوا مع اللقاء بمنتهى الهدوء وابتعدوا عن الشد العصبي وكان التركيز واضحا في الهجمات فتمكن العنابي من حسم المباراة مبكرا ولم يعط الفرصة للمنتخب الاماراتي، واعتقد ان الفريق واللاعبين تمكنوا من ان يقدموا أفضل ما لديهم ونجحوا في استغلال الفرص من البداية لحسم اللقاء وتحقيق الفوز وحسم الأمور بحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي والاقتراب خطوة من الهدف المرجو وهو المنافسة على اللقب وحصد الكأس.
}ما هو مصدر ثقتك الكبيرة في الفريق وقدرته في المنافسة على اللقب ؟
- في الحقيقة مصدر ثقتي نابع من معرفتي الجيدة بقدرات لاعبي العنابي والمستوى الذي يمتلكه اللاعبون ومن خلال مشاهدة مستويات المنتخبات المشاركة اعتقد ان منتخبنا هو الأفضل وبالتالي فرصته في التواجد بنصف النهائي كبيرة وكذلك فرصة كبيرة بالمنافسة على اللقب وفي اعتقادي الشخصي ان ابطال آسيا لن يفوتوا الفرصة في كون البطولة تقام على ملعبهم ووسط جماهيرهم وسيحاولون الاستفادة من هذا الجانب المعنوي المهم من أجل المنافسة على اللقب وهم يمتلكون القدرة على ذلك رغم التعثر في ضربة البداية وجاء ردهم سريعا في الجولة الثانية أمام المنتخب اليمني والمباراة الحاسمة أمام المنتخب الاماراتي وهو يمتلكون القدرة على مواصلة المشوار بقوة في البطولة لانجاز المهمة على اكمل صورة ممكنة وإسعاد الجماهير القطرية التي ستكون في الموعد حتى النهاية وان شاء الله نحتفل جميعا باللقب.
تقارب المستويات
} ما تقييمك للمستوي الفني للمنتخبات المشاركة في هذه النسخة من البطولة ؟
- اعتقد ان المستويات الفنية للمنتخبات المشاركة في البطولة متقاربة لذلك هذه النسخة الاستثنائية تعتبر من اقوى النسخ من الناحية الفنية كما انها الأفضل على المستوى التنظيمي ومن خلال ما شاهدنا من مستويات بعد جولتين من الانطلاقة يمكن القول ان جميع المنتخبات باستثناء المنتخب اليمني الذي يجب ان نعذره للظروف العصيبة التي يمر بها، في نفس المستوى وبالتالي من الصعب ترشيح كفة منتخب على حساب آخر ولكن هناك بعض الفوارق الفنية التي تلعب دورا مهما في افضلية منتخب على حساب آخر.
} ماتقييمك لمستوى الحارس سعد الشيب..؟
- سعد حارس مميز وقوي الشخصية وهو يستحق ان يكون الحارس الأساسي للعنابي، لكن اتمنى منه فقط ان يركز اكثر ولا يكون عصبيا اذا اهتزت شباكه.
} وماذا عن المدرب سانشيز..؟
- اعتقد انه الانسب للعنابي فهو رجل المرحلة والمدرب المناسب للكرة القطرية لانه يعرف اللاعبين جيدا والكل يشعر بالارتياح معه بعدما تدرجوا على يديه، وحتى الساعة هو جيد للغاية ونتمنى ان يتوج ايضا مع العنابي بلقب بطولة كأس الخليج.
أكرم الموهوب
} كيف ترى فوز أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في آسيا..؟
- تتويج مستحق وعن جدارة، فأكرم رغم صغر سنه لكنه لاعب كبير بامكانياته وقدراته الهائلة، والشيء الرائع انه يمتلك موهبة ربانية وقد استفاد كثيرا من الاحتراف في اوروبا، لكن اتمنى الا يرحل مرة اخرى ويستمر في دورينا لان الدوري تغير واصبح اقوى واكثر تنافسية.
} ماذا عن حظوظ السد في بطولة العالم للاندية..؟
- اخشى على السد من ضغط المباريات مع المنتخب خاصة أن 7 لاعبين من الفريق ضمن العناصر الاساسية للمنتخب وهذا كفيل ان يكونوا مرهقين في البطولة نفسيا ومعنويا وبدنيا، لكن نأمل ان تكون النتائج طيبة ويصل المنتخب للقب ليكون ذلك حافزا للاعبين.
ضغط الآسيوية
} هل الفوز بكأس آسيا شكل ضغطا على اللاعبين..؟
- بلا شك، فالمنتخب اصبح مطالبا بالحفاظ على القمة والمستوى الذي وصل اليه وهذا يحتاج إلى مجهود مضاعف لكن لاعبينا قدها.
} ماذا عن استضافة قطر لمونديال 2022..؟
- اعتقد ان «الجواب يبان من عنوانه».. قطر لديها كل الامكانيات والقدرات لتنظيم نسخة استثنائية من مونديال 2022 وان شاء الله الموعد بعد ثلاث سنوات لنبهر العالم.
} كلمة أخيرة..؟
- أقول للاعبين انتم تلعبون على ارضكم ووسط جماهيركم وهذه فرصة رائعة لتتويج تاريخكم بكأس الخليج في نفس العام الذي فزتم فيه بكأس آسيا، فلا تضيعوا الفرصة ونثق انكم جميعا على قدر المسؤولية وستكونون عند حسن الظن، اهم شيء فقط لا تتعجلوا الفوز وطبقوا تعليمات المدرب وان شاء الله ستبيضون الوجه.

الصفحات