الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «4» حزم رئيسية لتوسعة المطار

«4» حزم رئيسية لتوسعة المطار

من المقرر أن تشمل توسعة مطار حمد 4 حزم رئيسية تضم كلاً من: إنشاء خزانات وقود طائرات ضخمة لاستيعاب تطور الخطوط الجوية القطرية إلى جانب بناء مدينة للمطار وإنشاء مبنى جديد للشحن وتوسعة مبنى الركاب.
وفي التفاصيل، فإن إنشاء خزانات وقود ضخمة في مطار حمد الدولي سيعيد تشكيل المشهد عبر توفير إمدادات وقود الطائرات بسلاسة مع ضمان سير عمليات التشغيل والصيانة بأعلى مستويات الكفاءة، وكذلك فإن هذه الخزانات ستواكب النمو المتسارع الذي حققته الخطوط الجوية القطرية في ظل تسارع وجهاتها، حيث سترفع الناقلة الوطنية لدولة قطر إجمالي عدد وجهاتها إلى نحو 250 وجهة للركاب والشحن الجوي بحلول العام 2022. حيث تباشر «القطرية» مسيرتها التوسعية رغم الحصار المفروض على البلاد منذ الخامس من يونيو 2017 عبر الاستثمار في شراء حصص بشركات طيران عالمية واعدة إلى جانب تدشين وجهات جديدة وشراء واستلام المزيد من الطائرات من شركتي بوينج وإيرباص لتلبية احتياجاتها التوسعية.
وفي المقابل، فإن مشروع بناء مدينة للمطار سيتضمن منطقة للتجارة الحرة ومرافق لوجيستية للشحن والتخزين ومجمع للمكاتب والشركات والفنادق، إلى جانب مقر الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية، وبالتزامن مع عمليات توسعة مبنى الركاب، فإنه من المقرر إنشاء مبنى جديد للشحن بطاقة استيعابية تصل إلى 3 ملايين طن سنوياً لاستيعاب الزيادة المتوقعة في حجم حركة الشحن.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below