+ A
A -
تداعيات التظاهرات الاحتجاجية في لبنان
تداعيات التظاهرات الاحتجاجية في لبنان تثير اهتماما اعلاميا واسعا، وفي هذا السياق فإن لبنان الذي لا تتجاوز مساحته عشرة آلاف كيلومتر مربع ونصف تقريبا، يحاول حل جميع مشاكل العالم، حيث يتظاهر منذ أكثر من شهر مئات الآلاف ويرقصون ويغنون بطريقة سلمية وسعيدة مطالبين بالمستحيل، ولا أحد يستطيع استبعاد أن يحصلوا عليه. إن المظاهرات الصاخبة تزيد حاليا من وحدة اللبنانيين.
{ بيير هاسكي – لونوفيل أوبسرفاتور
المشهد العراقي في ظل استمرار الاحتجاجات
في الوقت الراهن تتزايد التحليلات حول المشهد العراقي في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية. إن أي حكومة عراقية جديدة سترث شعبا جامحا يتوق للتغيير، وسط انقسام نواب البرلمان العراقي في أعقاب استقالة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وقبول البرلمان لهذه الاستقالة. إن تقارير اعلامية تشير إلى ان استقالة رئيس الوزراء -التي جاءت وسط احتجاجات متواصلة تدعو للإصلاح الشامل- قد مهدت الطريق لأزمة سياسية جديدة.
{ إرين كانينغهام ومصطفى سليم – واشنطن بوست
قتلى في فيضانات جنوب فرنسا
قتل شخصان بعدما جرفتهما المياه وثلاثة عناصر انقاذ فيما كانوا متوجهين على متن مروحية لمساعدة المنكوبين من جراء الفيضانات التي شهدها جنوب شرق فرنسا بعد أسبوع على هطول أمطار غزيرة أوقعت «6» قتلى.
وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان أن رجال الانقاذ الثلاثة الذي كانوا على متن مروحية تابعة للامن المدني متوجهين للقيام بمهمة انقاذ في دائرة فار عثر عليهم ميتين قرب مرسيليا ليل الاحد – الاثنين.
{ هيئة التحرير – التلغراف
copy short url   نسخ
03/12/2019
177