+ A
A -
الدوحة-الوطن
نالت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، جوائز جديدة وهي : «أفضل بنك في قطر» و«أفضل بنك في الشرق الأوسط» و«أفضل بنك في مصر» وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة «ذا بانكر» 2019 الذي نظم مؤخراً في لندن.
وتمثل هذه الجوائز الجديدة تجسيداً لريادة مجموعة QNB في كل من قطر والمنطقة ودليلا على تميز الخدمات والمنتجات المصرفية التي تقدمها المجموعة، فضلا عن إدارتها القوية ونموذج أعمالها السليم واستراتيجيتها النموذجية.
ويأتي حصول QNB الأهلي على جائزة «أفضل بنك في مصر» من مجلة «ذا بانكر» استنادا على بياناته المالية القوية وتقديرا للعديد من المبادرات التي نظمها البنك على مدار العام.
ويعد تقييم مجلة «ذا بانكر» الرائدة عالميا شهادة لتميز مجموعة QNB في عدد من المجالات، بما فيها حوكمة الشركات والاستدامة والابتكار، بالإضافة إلى الأدوار المهمة التي تلعبها المجموعة في نمو القطاع المصرفي بالمنطقة.
علاوة على ذلك، أظهرت المجموعة نموا ملحوظا في نتائجها المالية مؤخرا، حيث ارتفع صافي أرباحها إلى 3.1 مليار دولار أميركي وبلغ إجمالي الأصول 250 مليار دولار أميركي. كما حافظ QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقا لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل «ستاندرد آند بورز» (A)، و«موديز» (Aa3)، و«فيتش» (+A)، و«كابيتال انتليجنس (-AA)».
وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 29,000 موظف في أكثر من 1,100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهاز.
copy short url   نسخ
03/12/2019
418