الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  علاقات شراكة لدعم المشاريع الإنسانية

علاقات شراكة لدعم المشاريع الإنسانية

علاقات شراكة 
لدعم المشاريع الإنسانية

الدوحة- الوطن
قام وفد رفيع المستوى من جمهورية السنغال بزيارة مقر الهلال الأحمر القطري صباح أمس، بهدف بناء علاقات شراكة في دعم المشاريع الإنسانية للمجتمعات المحلية المحتاجة. وضم الوفد كلاً من سعادة السيدة أوليماتا ديوب المدير العام للهيئة العليا للأوقاف بالسنغال، والدكتور أحمد الأمين أج مسؤول الوحدة القانونية والشراكات بالهيئة العليا للأوقاف، واثنين من المستشارين بالسفارة السنغالية في الدوحة.
وكان في استقبال الوفد من جانب الهلال الأحمر القطري كلٌّ من سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام، والدكتور محمد صلاح إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
في بداية اللقاء، رحب الحمادي بالضيوف في ضيافة دولة قطر والهلال الأحمر القطري، وأشاد بالعلاقات القوي بين دولتي قطر والسنغال على كافة المستويات، سواء بين الحكومتين أم الجمعيتين الوطنيتين، معرباً عن أمنيته للوفد بزيارة مثمرة تحقق الأهداف المنشودة منها.
من جانبها، أعربت السيدة أوليماتا ديوب عن شكرها لمسؤولي الهلال الأحمر القطري على حسن الاستقبال، ونقلت إليهم تحية سعادة السفير السنغالي. وأوضحت أن الحكومة السنغالية قد بدأت عام 2015 في إعادة هيكلة نظام الأوقاف في البلاد، فتأسست الهيئة العليا للأوقاف وبدأت العمل عام 2018 كهيئة إدارية مستقلة تابعة للأمانة العامة لرئاسة الوزراء.
وأكدت السيدة أوليماتا على أهمية الوقف عبر العصور، ودوره في تعزيز التضامن بين الشعوب، ومن هنا جاءت هذه الزيارة في إطار استكشاف فرص التعاون مع الجهات المانحة، في ظل دور دولة قطر الرائد على صعيد الوقف والعمل الخيري، ورغبة الجانب السنغالي في بناء علاقات التعاون مع مختلف الشركاء، وخاصةً الهلال الأحمر القطري.
وقال الحمادي: «الوقف شريان هام لدعم المجتمع، لذا فقد تم وضع اللوائح والآليات المنظمة له، خاصةً وأنه أحد روافد العمل المصرفي الإسلامي»، منوهاً إلى قوة العلاقات الوطيدة مع الصليب الأحمر السنغالي كشريك استراتيجي للهلال الأحمر القطري، واستعداد الطرفين للتعاون في العديد من المشاريع الإنسانية مثل حفر الآبار والتعليم وتمكين المرأة الريفية، تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وفي ضوء المبادئ الأساسية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وعلى رأسها مبدأ الوحدة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below