الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «البيرق» يترشَّح للفوز بجائزة عالمية

«البيرق» يترشَّح للفوز بجائزة عالمية

«البيرق» يترشَّح 
للفوز بجائزة عالمية

الدوحة – الوطن
أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر ومسابقة Reimagine Education عن أسماء المرشحين للفوز هذا العام في فئات المسابقة المختلفة، حيث بلغ عدد المشاريع التي تقدمت للمشاركة 1500 مشروع من مختلف الدول. وتم إعلان ترشح برنامج البيرق في جامعة قطر من ضمن البرامج المرشحة للفوز في فئة Cultivating Curiosity. ويعد Reimagine Education مؤتمرًا عالميًا ومسابقةً مفتوحة لجميع الذين يطمحون في تغيير التعليم، ويجمع المؤتمر بين الشركات الناشئة وأعضاء هيئة التدريس الأكاديميين من أفضل الجامعات، وكبار أخصائيي الابتكار، وقيادات الجامعات، والمدرسين، والمهتمين في مستقبل التعليم والتعلم. وتعد هذه الجائزة هي شراكة بين جامعة وارتون في بنسلفانيا وهي من أعرق الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية وشركة كيو اس كواكاريلي سيموندز المختصة في تقييم الجامعات عالميا. وحقق برنامج البيرق نجاحات كبيرة في هذه المسابقة في الأعوام الماضية، فقد فاز البرنامج ثلاثة اعوام متتالية في فئتي الـ Presence Learning وCultivating Curiosity.
وسينعقد المؤتمر هذا العام في الثامن من شهر ديسمبر بكلية لندن الإمبريالية ومركز الملكة اليزابيث في المملكة المتحدة . وسيقوم البيرق بعرض تجربته الفريدة التي بدأها عام 2010، عندما أطلق البرنامج هادفا إلى احداث تغيير جذري ليس فقط في مفهوم التعليم والتعلم بل تغيير الوسائل والطرق التقليدية المتبعة بأخرى تتماشى مع متطلبات العصر ويكون نتاجها كوادر بشرية قطرية قوية علميًا وذات مهارات عالية تقود مستقبل بلادها للأفضل. وذلك يصب فيما تحتاجه قطر لتحقيق التنمية الوطنية القطرية والتنمية البشرية والاستدامة والاستراتيجية المتبعة لتحقيق رؤية قطر 2030.
وعبرت الدكتورة نورة جبر آل ثاني، رئيس برنامج البيرق ورئيس قسم التواصل والمشاركة بجامعة قطر عن سعادتها بالترشح للعام الرابع على التوالي وفخرها بالإنجازات التي يحققها البرنامج . وأضافت: «إن مثل هذه المسابقات تعد تشجيعًا للبرامج والمبادرات التعليمية لتقديم أفضل ما لديها وتطوير نتاجها. كما تعد فرصة لتعريف العالم بتجربتنا الناجحة ومشاركتهم أحدث الطرق والوسائل التعليمية التي نطبقها، مما سيسهم في نمو الاقتصاد المعرفي للدولة والارتقاء بالشباب القطري». واختصَّت الدكتورة بالشكر لجميع الداعمين للبرنامج وهم: برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم واليونسكو مكتب الدوحة.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below