الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  وزيـر الأوقـاف يكـرم الفائـزين

وزيـر الأوقـاف يكـرم الفائـزين

وزيـر الأوقـاف يكـرم الفائـزين

كرّم سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ظهر أمس الفائزين في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في فرع القرآن الكريم كاملاً بفئاته الثلاث (المواطنون – المقيمون خواص الحفّاظ – المقيمون عموم الحفّاظ) والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دورتها السادسة والعشرين للعام 1441هـ - 2019م.
وتم تكريم الفائزين خلال مأدبة الغداء التي أقيمت لهم في فندق شيراتون الدوحة بحضور سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والسيد رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة.
وجاء ترتيب الفائزين من الأول إلى الخامس في كل فئة من فئات المسابقات الثلاث كالتالي:
أولاً: المواطنون: الأول: أمة الرحمن عبدالرحيم أحمد محمود طحان، الثاني: آمنة عبدالرحيم أحمد محمود محمد طحان، الثالث: عبدالعزيز عبدالله علي عبدالله الحمري، الرابع: علي عبد الرشيد شيخ علي صوفي، الخامس: مريم محمد خليل بهاء الدين المراغي.
ثانيا: خواص الحفاظ من المقيمين: الأول: أحمد ناجي الرحال سعد - ليبيا، الثاني: عبدالناصر رياض الدين - باكستان، الثالث: طفيل أحمد حافظ تويا عبدالسلام - بنغلاديش، الرابع: محمد نجيب محمد نعسان السيد - سوريا، الخامس: مهند محمد أول حفيظ الله - بنغلاديش.
ثالثاً: عموم الحفاظ من المقيمين: الأول: محمد يونس إبراهيم علي – مصر، الثاني: خديجة حافظ محمد فخر الهدى قاري عبدالرقيب – بنغلاديش، الثالث: محمد قارى محمد صديق رشيد – باكستان، الرابع: إسلام إبراهيم محمد علي – مصر، الخامس: عبدالوهاب يوسف أحمد - بنغلاديش.
وحصل صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويداً بالنسبة للمواطنين وكذلك في فئتي عموم الحفاظ، وخواص الحفاظ للمقيمين على (100) ألف ريال، فيما يستحق صاحب المركز الثاني بالفئات الثلاث ذاتها 85 ألف ريال، وينال أصحاب المركز الثالث 70 ألفا، وأصحاب المركز الرابع 60 ألفا، ويحصل الفائزون بالمركز الخامس على50 ألفا من الفئات الثلاث وتبلغ قيمة الجوائز المالية للفائزين في فرع القرآن الكريم كاملاً نحو 1.2 مليون ريال.
كما منحت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز تشجيعية للمتنافسين ممن اجتازوا المرحلة الثانية ولم يتأهلوا للمرحلة الثالثة من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملاً. بالإضافة إلى مكافآت تشجيعية لأصحاب الأصوات الحسنة لجميع المشاركين بالفرع.
وتتميز مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بتشجيعها على المشاركة فيها بكل روايات القرآن الكريم، وبكونها مفخرة المسابقات القرآنية في المحافظة على علم القراءات في الصدور، وتشجيع الشباب على التلاوة بالقراءات المتعددة، والمساهمة في إثراء هذا العلم القرآني.
وتعد المنافسة في حفظ القرآن كاملا بالروايات ميزة فريدة لهذه المسابقة، حيث إن من شروط المسابقة ضرورة مشاركة (المقيم) برواية غير التي شارك بها في الدورات السابقة، وقد ساهم هذا الشرط حفظة القرآن الكريم إلى التسابق لتعلم الروايات المختلفة لكتاب الله.

الصفحات