+ A
A -
بدت علامة الرضا واضحة على الإسباني فليكس سانشيز، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قبل بداية حديثه في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب نهاية مباراة الأدعم أمام المنتخب اليمني التي تمكن خلالها العنابي من الظفر بالنقاط الثلاث، ليحافظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني من كأس الخليج العربي في النسخة 24 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. ورغم الفوز الذي حققه العنابي في جولة الأمس، إلا أن المنتخب في الشوط الثاني ظهر بنفس المستوى الذي ظهر به في بطولة آسيا في مطلع العام، وحقق فيها المركز الأولى وتوج بالبطولة. ويبدو أن سانشيز سيكون أمام مشكلة ثانية بعد الإصابة التي تعرض لها عبد العزيز حاتم في مباراة الأمس لينضم إلى زميله بسام الراوي الذي أجرى عملية جراحية وسيغيب حتى نهاية البطولة التي تختتم في 8 ديسمبر.
وقال سانشيز مدرب الأدعم في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: ظهرنا بوجه مغاير، وظهرت شخصية كبيرة للاعبين، وكانوا أكثر فاعلية من المباراة السابقة، وما زلنا في التنافس بعد الخسارة السابقة أمام العراق.
وعن إصابة اللاعب عبد العزيز حاتم، قال إنه حتى الآن لا يعرف حجم الإصابة، وسيتحدث مع الجهاز الطبي خلال الساعات المقبلة، ويتمنى أن يكون اللاعب في أفضل صورة ويلعب مع زملائه في الجولة المقبلة.
وأضاف: لم نكن موفقين في الجولة الأولى، وفي هذه المباراة لم أشاهد أي شيء سلبي من إمكانياتهم، فلاعبو الأدعم يقاتلون من أجل تحقيق الفوز في كل المباريات عكس الجولة الأولى أمام العراق.
وحول الجولة المقبلة أمام المنتخب الإماراتي، قال: نحن نحترم كل المنتخبات التي نواجهها والجولة المقبلة بمثابة النهائي، وسنعمل على أن نفرض سيطرتنا على مجريات اللقاء، ولعبنا معهم في كأس آسيا وتلك مباراة انتهت وأمامنا مباراة في ظروف مختلفة ونسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز.
وأضاف الإسباني فليكس: عبد العزيز قدم مستويات جيدة، ولكن الإصابة حرمته من المواصلة، وأردنا أن نبقيه في الملعب لكنه لم يستطيع المواصلة فقمنا باستبداله باللاعب كريم الذي نجح في تقديم مستوى جيدا.
وحول إضاعة الفرص، قال سانشيز: الأهم هو صناعة الفرصة، والأداء الفعال يأتي بالفرص، والهدف الأول فتح شهيتنا، وبعدها صنعنا الكثير من الفرص، وتمكنا من تسجيل عدد من الأهداف، وأضعنا عددا من الفرص وهذا أمر طبيعي لأنه لا يمكن أن تسجل في كل المحاولات التي تحصل عليها من الفرص، مشيرا إلى المنتخب اليمني لعب بخطة الدفاع الكامل وحاولنا إيجاد الفراغات، وهم لعبوا بخطة يمكنها أن تنجح ويمكن أن تفشل.كتب - عوض الكباشي
copy short url   نسخ
30/11/2019
1398