+ A
A -
كتب: محمد عبد العزيز
أكد سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» أنه تم إعطاء محطات مترو الدوحة الأولوية في ترسية المشاريع كواحد من التحديات المنوطة بـ«كهرماء» والتي نجحت في تنفيذه وفق الجدول الزمني المعتمد وبأعلى معايير الجودة، حيث روعي في محطات مشروع مترو الدوحة المتطلبات الفنية الخاصة باستخدام تكنولوجيا تضمن استمرار الطاقة الكهربائية في الحالات الطارئة.
وصرح سعادته: نفخر في كهرماء بالانتهاء من جميع محطات الكهرباء التي ننفذها لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء، وذلك انطلاقاً من دور المؤسسة كشريك رئيسي في مشاريع التنمية التي تشهدها البلاد.
وأكد سعادته التزام المؤسسة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق الجدول الزمني المحدد بناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وبدعم من حكومتنا الرشيدة.
5 محطات
وقد أنجزت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» محطة كهرباء مترو البدع آخر محطة من 5 محطات نفذتها كهرماء لشركة سكك الحديد القطرية «الريل» حيث تم تشغيل المحطة بنجاح. ويشمل المبنى إلى جانب المحطة مبنى مواقف للسيارت متعدد الطوابق.
هذا، وتعمل كهرماء على توفير أعلى معايير الموثوقية والاعتمادية في شبكتها الكهربائية وفق أعلى المعايير العالمية ووفق الاشتراطات المطلوبة لمحطات المترو وذلك بالتنسيق مع شركة سكك الحديد القطرية «الريل».
وقد نفذت كهرماء 5 محطات كهرباء لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء بتكلفة إجمالية حوالي 900 مليون ريـال قطري، وقد تم تشغيل محطة راس أبوفنطاس أولى المحطات في يوليو 2017 كما تم تشغيل محطة كهرباء مترو لوسيل في مارس 2018 ومحطة كهرباء مترو الوعب في يونيو 2018، ومحطة كهرباء مترو غرب الدوحة في سبتمبر 2018، بالإضافة إلى محطة مترو البدع آخر محطة لمترو الدوحة والتي تم تشغيلها في نوفمبر 2019.
محطة البدع
ويشمل المبنى إلى جانب المحطة موقفاً للسيارات يضم 6 طوابق، جاري العمل على الانتهاء منه قريباً، حيث يتسع لحوالي 625 موقفاً للسيارات. وتم مراعاة تجهيزه بأحدث نظم السلامة والأمان المعتمدة في الدولة وكذلك تزويد المدخل الرئيسي للموقف ومداخل الطوابق بشاشات عرض الكترونية تحدد عدد المواقف الشاغرة والمتوفرة في كل طابق.
وقد راعت كهرماء عند تصميم المحطة الطابع العمراني للمنطقة، لا سيما مع نقص المواقف وزيادة عدد المراجعين يومياً للمؤسسات التجارية والخدمية بالمنطقة، فكان الاستفادة من موقع المحطة في تشييد مبنى مواقف سيارات متعدد الطوابق، كأحد الحلول التي تقدمها كهرماء للمساعدة على إيجاد حل لأزمة المواقف في المناطق ذات الكثافة المرورية العالية.
copy short url   نسخ
27/11/2019
1292