الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  السلطاني يبوح بأسراره على «صوت الخليج»

السلطاني يبوح بأسراره على «صوت الخليج»

السلطاني يبوح بأسراره على «صوت الخليج»

استضاف برنامج «فيض المشاعر» الشاعر خلف السلطاني، الذي تحدث عن هموم الساحة الشعبية الخليجية، وعن حال الشعر هذه الفترة، ذاكراً أنه لم يعد كالسابق وقتل على أعتاب مواقع التواصل الاجتماعي.
السلطاني تحدث خلال الحوار أيضًا عن الموقع الإلكتروني الذي أنشأه وأطلق عليه اسم «شظايا»، وقال إنه قرأ ديوانا من الشعر يحمل الاسم نفسه فقرر أن يكون له موقع خاص يحوي قصائده مقتبسا اسم الكتاب، وتطور الموضوع معه إلى أن جمع شعراء وأدباء الخليج والوطن العربي تحت مظلة هذا المنتدى الذي كان يعتبر أهم منتدى عربي في سنوات مضت.
ومن هذا الموقع استطاع كذلك أن ينشئ وكالة أنباء تهتم بأخبار الشعر والشعراء، إلا أنه اضطر لبيعها إلى دولة أخرى بعد أن باءت محاولاته في بيعها داخل قطر بالفشل، ولم يكن أمامه غير هذا الخيار، أو إغلاقها تماما.
وعن توقف شظايا تماما، قال الشاعر خلف السلطاني إنه فضل توقفها وهي بكامل وهجها بدلاً من أن يهجرها الجميع وتصبح وحيدة وتموت وحيدة، ذاكرا أنه يمتلك كل المخزون من هذا المنتدى ولن يسلمه إلا لأيدٍ أمينة، مضيفاً أنه أكثر من تألم لهذا التوقف.
وشارك الإعلامي في قناة الجزيرة محمد المري بمداخلة هاتفية، تحدث فيها عن ضيف الحلقة، وأنه يثق في أن خلف السلطاني سيعود إلى الساحة من جديد وبشيء جديد.
برنامج «فيض المشاعر» تبثه إذاعة صوت الخليج كل ثلاثاء في التاسعة والنصف مساءً، ويعاد بثه الجمعة في الثالثة عصرا، وهو من إعداد وتقديم عادل عبدالله، تنفيذ فيصل الشيراوي، تصوير محمد علي، النشر في مواقع التواصل الاجتماعي آمنة الحمادي، العلاقات العامة عبدالله كاهوري، والإشراف على الفقرات محمد عبدالله.
مواكبة ومشاركة
وكانت إذاعة صوت الخليج قد قدمت برنامجاً خاصاً عن اليوم الوطني التاسع والأربعين لسلطنة عمان الشقيقة، وبثت الإذاعة هذا البرنامج في الثامنة مساءً تزامناً مع احتفالات الشعب العماني بهذه المناسبة.
وشارك في البرنامج سعادة نجيب يحيى البلوشي سفير سلطنة عمان لدى دولة قطر بكلمة تحدث فيها عن بعض المنجزات للسلطنة في جميع الأصعدة، وتحدث عن العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين القطري والعماني.
كما شاركت الدكتورة سميرة الهاشمية أخصائية إرشاد نفسي وتوجيه معنوي في جامعة السلطان قابوس، متحدثة عما تحقق من طموحات لسلطنة عمان تحت ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد.
وتم بث تقرير خاص مع الجالية العمانية المقيمة في قطر، أعده عبدالله الهيل، وعبر فيه بعض العمانيين عن سعادتهم بما يشاهدونه من فرحة عارمة وفعاليات في قطر تعبر عن مشاعر صادقة تجاه الشعب العماني، كما شارك بعض الشعراء بإلقاء قصائدهم في السلطان والسلطنة.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below