الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مواجهات متوازنة بـ «الملحق الأوروبي»

مواجهات متوازنة بـ «الملحق الأوروبي»

مواجهات متوازنة بـ «الملحق الأوروبي»

أسفرت قرعة ملحق التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، أمس الجمعة عن مواجهات متوازنة لحجز المقاعد الأربعة الأخيرة.
ففي المسار الأول، يلعب منتخب آيسلندا مع رومانيا، وبلغاريا مع المجر، ليلعب الفائزان من هاتين المواجهتين في المباراة النهائية ليتأهل الفائز إلى بطولة أمم أوروبا.
وفي المسار الثاني، يلعب منتخب البوسنة والهرسك مع إيرلندا الشمالية، وسلوفاكيا مع جمهورية إيرلندا ليلعب الفائزان من هاتين المواجهتين في المباراة النهائية ليتأهل الفائز إلى بطولة أمم أوروبا.
وفي المسار الثالث تتواجد اسكتلندا، واول المباريات تجمع بين النرويج وصربيا، ليلعب الفائزان من هاتين المواجهتين في المباراة النهائية ليتأهل الفائز إلى بطولة أمم أوروبا.
وفي المسار الرابع والأخير، تلعب جورجيا مع بيلاروسيا، ومقدونيا الشمالية مع كوسوفو ليلعب الفائزان من هاتين المواجهتين في المباراة النهائية ليتأهل الفائز إلى بطولة أمم أوروبا.
وتأهل 20 منتخبا عبر تصفيات يورو 2020 خلال 10 مجموعات وصل من خلالها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى البطولة القارية مباشرة.
يذكر أن منتخب ويلز بقيادة جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني خطف آخر البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 على حساب منتخبي المجر وسلوفاكيا.
لحق منتخب ويلز بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوزه على ضيفه المجري بثنائية نظيفة، في المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مرحلة التصفيات.
ثنائية ويلز جاءت عبر نجم يوفنتوس الإيطالي آرون رامسي في الدقيقتين 15 و47، ليضمن أبناء المدرب ريان غيغز تواجدهم في العرس الأوروبي للمرة الثانية في تاريخهم بعد الأولى في النسخة الماضية عام 2016 بفرنسا.
وتنافس منتخب ويلز مع منتخبي المجر وسلوفاكيا من أجل التأهل وكان بحاجة للفوز لحجز مقعده في النهائيات.
ورغم الفوز على منتخب أذربيجان بهدفين نظيفين سجلهما روبيرت بوزنيك في الدقيقة (19) وماريك هامشيك (86)، لم يتمكن منتخب سلوفاكيا من بلوغ النهائيات الأوروبية. وكان المنتخب الكرواتي قد ضمن تأهله إلى النهائيات بعد حسمه صدارة المجموعة بـ 17 نقطة، فيما رفع منتخب ويلز رصيده إلى 14 نقطة وارتقى ثانياً، فيما ارتقى منتخب سلوفاكيا إلى المركز الثالث بـ 13 نقطة وتراجع منتخب المجر إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة، بينما يتذيّل أذربيجان الترتيب.

الصفحات