+ A
A -
بعد اختتام عملية التسجيل وسط إقبال كبير، وإجراء القرعة بين المشاركين، تنطلق اليوم في كل من منطقة أبا القراريص بالخور وصبخة الذخيرة وصبخة مرمي سيلين، بطولة جمعية القناص 2019 وتستمر إلى 30 نوفمبر الجاري.
وأعلن السيد خالد بن سعيد السليطي رئيس بطولة جمعية القناص، أن بطولة جمعية القناص تنقسم إلى أربع مسابقات منها مسابقة الدعو وتتكون من دعو فرخ حر، دعو قرناس حر، دعو قرناس شاهين، دعو جير فرخ شاهين، دعو جير قرناس شاهين، دعو جير فرخ حر ثم دعو جير قرناس حر.
والمسابقة الثانية هي مسابقة الطلع والثالثة مسابقة هدد السلوقي والرابعة هي مسابقة الصقار الواعد.
وأوضح السيد السليطي، أن الانطلاق اليوم (السبت) سيكون بمسابقة الطلع في صبخة الذخيرة في الفترة الصباحية ابتداء من الساعة الخامسة فجرا للمجموعات من 1 إلى 9، وفي الفترة المسائية ابتداء الساعة 12 ظهرا مسابقة الصقار الواعد في منطقة أبا القراريص بالخور، ثم تصفيات سباق السلوقي في صبخة مرمي بسيلين.
وأشار رئيس بطولة جمعية القناص أن اليوم الثاني (الأحد 24 نوفمبر ) ستجرى مسابقة الطلع للمجموعات من الـ 10 إلى 17 وفي الفترة المسائية مسابقة الدعو قرناس الحر والدعو قرناس الشاهين.
وأضاف: تجرى يوم الإثنين 25 نوفمبر مسابقة الطلع للمجموعات من 18إلى 25 في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية مسابقة الدعو قرناس جير الحر والدعو فرخ جير الحر.
وفي اليوم الرابع (الثلاثاء 26 نوفمبر) تجرى في الفترة الصباحية مسابقة الطلع للمجموعات من 26 إلى 33 وفي الفترة المسائية مسابقة الدعو قرناس جير الشاهين.
وفي يوم الأربعاء 27 نوفمبر تجرى منافسات المجموعات الأخيرة للطلع من 34 إلى 41، بينما مسابقة الدعو فرخ جير الشاهين تجرى في الفترة المسائية.
وفي اليوم الموالي (الخميس 28 نوفمبر) تقام تصفيات قبل النهائي لمسابقة الطلع في الفترة الصباحية وفي المساء مسابقة فرخ الحر.
أما يوم الجمعة 29 نوفمبر فسيجرى في صبخة مرمي بسيلين نهائي سباق السلوقي. في حين أن اليوم الأخير (السبت 30 نوفمبر) فسيجرى في الفترة الصباحية نهائي مسابقة الطلع، وفي الفترة المسائية نهائي مسابقات الدعو في أشواطها السبعة.
من جهة أخرى، أبرز السيد خالد بن سعيد السليطي، أنه بخصوص مسابقة الصقار الواعد والتي تجرى اليوم (السبت ) فإن التسجيل فيها يكون في نفس اليوم وفي مكان إجراء البطولة ويتعين على المشاركين إحضار صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر للمشاركين كما يجب أن يكون الصقر المشارك حاملا لشريحة.
ورصدت جمعية القناص القطرية جوائز تشجيعية للفائزين في المراكز الخمسة الأولى في كل مسابقة.
من جهة أخرى، أوضح السيد محمد بن سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات بجمعية القناص القطرية، أن اللجنة عملت على قدم وساق من أجل تعبيد مضمار سباق السلوقي وإحاطته بسياج حديدي على مسافة 2 كيلومتر وهي مسافة السباق.
وأشار الكبيسي أن مكان إجراء منافسات الصقار الواعد ومسابقات الدعو جاهزة منذ مدة وهي مكتسب من البطولات السابقة، سواء بطولة إصفري قطر للصقور أو بطولة راس لفان للصقور، موضحا أن اللجنة التنظيمية رهن إشارة جميع المشاركين من أجل تسهيل مهمتهم.
تجدر الإشارة إلى الى أن بطولة جمعية القناص، تعتبر بطولة تنشيطية بالنسبة لجميع المشاركين، واستعدادا مبكرا لباقي البطولات الأخرى، خصوصا مهرجان مرمي، والوقوف على مدى جاهزية الصقور والسلقان.
copy short url   نسخ
23/11/2019
664