الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي للمترو

بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي للمترو

بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي للمترو

الدوحة - قنا - أعلنت شركة سكك الحديد القطرية/ (الريل) أمس عن بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي، الرابط بين الشرق والغرب من راس أبو عبود إلى العزيزية، والذي يتضمن 11 محطة وهي: راس أبو عبود، المتحف الوطني، سوق واقف، مشيرب، بن محمود، السد، جوعان، السودان، الوعب، المدينة الرياضية، العزيزية.
وقال المهندس عبدالله سيف السليطي رئيس قطاع شؤون العمليات في شركة (الريل)، «لقد شهدت مرحلة التشغيل التجريبي منذ بدايتها إقبالاً من المستخدمين ويأتي افتتاح الخط الذهبي كخطوة ضمن الخطة التشغيلية التي نسعى من خلالها الافتتاح التدريجي للخطوط تمهيداً للتشغيل الكامل للشبكة بحلول العام 2020 وقد كرسنا جهودنا خلال الفترة الماضية للعمل على توسيع نطاق الخدمة ضمن الإطار الزمني المخصص لهذه المرحلة الهامة».
وأضاف: «أنه مع بدء التشغيل التجريبي للخط الذهبي وفتح المزيد من المحطات نتوقع زيادة إقبال المستخدمين خاصة أن الخط الذهبي يخدم مناطق هامة وحيوية وسيسهل حركة الأفراد المتوجهين للوجهات الرئيسية المنتشرة على هذا الخط مثل سوق واقف والسد والمدينة الرياضية فهو يمثل حلقة وصل بين شرق وغرب مدينة الدوحة».
وأفادت الشركة في بيان صحفي أمس بأنه يمكن للمستخدمين القيام بالتبديل بين الخط الأحمر والخط الذهبي في محطة مشيرب، مشيرة إلى أن ساعات التشغيل للخط الذهبي هي ذاتها للخط الأحمر من يوم (السبت) إلى (الخميس) من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 11:00 ليلا ويوم (الجمعة) من 2 بعد الظهر حتى الساعة 11 ليلاً. وسيتم تخصيص مسارات جديدة لخدمة مترولينك وهي خدمة الحافلات المخصصة لنقل الركاب من وإلى محطات المترو من المناطق والأحياء المجاورة. ويستطيع المستخدمون الاطلاع على المسارات المتوفرة حول المحطات من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني، حيث تقوم الشركة بإطلاق مسارات جديدة لهذه الخدمة بشكل دوري لتغطية نطاق أوسع وخدمة المزيد من الأحياء والمناطق المجاورة للمحطات وتعزيز تجربة المستخدمين من خلال تسهيل نقلهم إلى المحطات.
وتتضمن المحطات العديد من المرافق العامة، وهي مجهزة بكاميرات المراقبة في الأماكن العامة وغرفة للإسعافات الأولية حفاظاً على سلامة وأمن الركاب، وتقوم كوادر مؤهلة ومدربة من ذوي الكفاءة في المحطات بتقديم الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستخدمين أثناء تواجدهم في المحطات وكيفية التبديل بين الخطوط ومواعيد آخر قطار.
ويمكن الحصول على بطاقات الرحلات الاقتصادية من خلال منافذ البيع المعتمدة وهي: الميرة، واللولو هايبرماركت، وكارفور هايبرماركت، وجامبو، أما بطاقة الدرجة الذهبية فهي متوفرة في مكاتب النادي الذهبي المتواجدة في كل محطات مترو الدوحة، وبالنسبة لبطاقة الاستخدام المحدود فيمكن شراؤها من أجهزة بيع التذاكر في المحطات.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below