+ A
A -
{ تصوير- إبراهيم العمريكتب- جليل العبودي
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس باستاد خليفة الدولي بحضور خالد الكواري مدير لجنة التسويق باللجنة المحلية المنظمة، وجاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت باللجنة المحلية المنظمة وحمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة.
وممثلين من وزارة الدخلية القطرية وهما: قائدا حركة السير في ملاعب البطولة، الملازم أول سالم مبارك البوعينين، والملازم أول على راشد العتيق.
وتم الكشف عن حصول الجماهير على «35» ألف تذكرة حتى الآن لجميع المباريات والإقبال يشهد تزايدا يوما بعد آخر.
وتم تأكيد ان المشجعين سيتمكنون من خوض تجربة قيمة في أرجاء دولة قطر، كزيارة متاحف دولة قطر العالمية، وأسواقها المختلفة سواء التقليدية أو الحديثة، وتذوق كافة النكهات والأطباق العالمية الشهيرة، والاستمتاع بالأجواء المثالية في شهري نوفمبر وديسمبر وزيارة الحدائق والشواطئ، أو خوض مغامرة لا تُنسى في قلب الصحراء الجميلة.
الكواري: تقديم التسهيلات للجماهير
كان أول المتحدثين خالد الكواري مدير لجنة التسويق باللجنة المحلية المنظمة، حيث قال ان الحملة الترويجية الخاصة بكاس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين قد انطلق منذ فترة، من خلال تدشين شعار البطولة وأيضا الكشف عن التمميمة الرسمية (صديفي)، بالاضافة إلى تنظيم العديد من الفاعاليات سواء داخل قطر وخارجها.
وقال الكواري ان عملية بيع التذاكر التي تم طرحها على الموقع الالكتروني الخاص بخليجي 24 تشهد اقبالا متزايدا يوميا، إضافة إلى طرح التذاكر في العديد من المجمعات التجارية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير من اجل اقتناء تذاكرهم، كما تم ايضا طرح التذاكر في دولة الكويت، وسلطنة عمان. وأضاف الكواري انه ضمن الحملة الترويجية للبطولة الخليجية، قام (صديفي) تعويذة البطولة بالعديد من الزيارات داخل دولة قطر وشملت العديد من الأماكن العامة والمدارس والوزارات، كما كان لصديفي العديد من الجولات الخارجية من خلال زيارته لدولة الكويت وسلطنة عمان.
وأشار خالد الكواري إلى حرص اللجنة المنظمة للبطولة على تقديم كل التسهيلات للجماهير التي ستتابع البطولة من خلال تسهيل الوصول للملعبين وذلك من خلال وضع اللجنة المنظمة للبطولة لكود خاص بالتذكرة يتم مسحه الكترونيا وهو ما يتيح للمشجعين معرفة أماكن توقف سياراتهم، وأيضا تمكنهم تذكرة المباراة من اقتناء المترو مجانا، وذلك بعد التنسيق مع شركة قطر للسكك الحديدية «الريل» ويتزامن ذلك مع افتتاح خط المترو «الخط الذهبي» اليوم الخميس الذي يربط المحطات بمحطة استاد خليفة التي تبعد امتارا من بوابات استاد خليفة الدولي...مبينا انه يسمح لحاملي تذاكر المباريات استخدام المترو مجاناً، كل ما عليهم فعله هو التوجه لأي من مكاتب التذاكر في محطات المترو وإبراز التذكرة للحصول على بطاقة تنقل يومية.
وكشف مدير لجنة التسويق عن طباعة 35 ألف تذكرة لجميع المباريات والإقبال يشهد تزايدا كل يوم.. مرحبا بالجماهير من دول مجلس التعاون والجماهيرمن الجنسيات الأخرى، التي ستستمتع بالعديد من الفقرات الترفيهية قبل انطلاق المباريات، مؤكدا ان الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت عن عروض خاصة على أسعار تذاكر الدرجة السياحية، ودرجة رجال الأعمال للمسافرين الذين يزورون الدوحة من مختلف أنحاء العالم، كما أعلنت القطرية للعطلات إتاحة باقات خاصة للمسافرين من الكويت وعمان، تشتمل على تذاكر السفر والحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار، وللمسافرين من مختلف أنحاء العالم، أطلقت اكتشف قطر باقات توقف تشمل الحجوزات الفندقية والتنقل من وإلى المطار.
الجاسم: فرصة جيدة للاختبار
قال جاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت باللجنة المحلية المنظمة، ان خليجي 24 سيقام على ملعبين وهما: استاد خليفة الدولي وملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، وان البطولة تعتبر فرصة قيمة لاختبار جاهزية احد الاستادات المستضيفة لكاس العالم 2022، والخطط التشغيلية، كما انها تعتبر فرصة لتعريف مشجعي كرة القدم بالطبيعة متقاربة المسافات التي ستتميز بها نسخة مونديال قطر.
وأضاف الجاسم ان خليجي 24 يجسد شغف المنطقة بكرة القدم، حيث سيحتض استاد خليفة الدولي، الاستاد الوطني لدولة قطر مباريات ىالمجموعة الأولى والنهائي ويعتبر أحد أبرز المعالم الكروية في قطر، حيث شهد إنجازات عديدة للمنتخب القطري منها الفوز بلقب بطولة كأس الخليج العربي عام 2004، وحصده للميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، إلى جانب فوز المنتخب القطري بالعديد من المباريات الودية، بالإضافة إلى استضافة بعض مباريات البطولة في استاد عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل الرياضي.
وأوضح الجاسم إلى ان المشجعين سيتمكنون من خوض تجربة قيمة في أرجاء الدولة، كزيارة متاحف دولة قطر العالمية، وأسواقها المختلفة سواء التقليدية أو الحديثة، وتذوق كافة النكهات والأطباق العالمية الشهيرة، والاستمتاع بالأجواء المثالية في شهري نوفمبر وديسمبر وزيارة الحدائق والشواطئ، أو خوض مغامرة لا تُنسى في قلب الصحراء الجميلة.
وبين الجاسم، أن ملعبي البطولة جاهزان لاستقبال الحدث كما الترتيبات الخاصة بالجماهير قد تم الانتهاء منها من أجل ضمان وصولهم للملعبين، والخروج بأريجية مع انتهاء المباريات للجمهور، حيث تم تحديد الاماكن الخاصة بالعائلات وتحديد جميع بوابات الدخول، إضافة إلى تواجد عدد كبير من المتطوعين من اجل تقديم كل الخدمات والاستفسارات الخاصة بنظام الدخول وبعد الأمور الأخرى التي قد يواجهها القادمون للملعب. كما أوضح مدير إدارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة عن توفر المواقف الخاصة بالجماهير بالنسبة للقادمين بسياراتهم على مساحات كبيرة يسهل الوصول إليها بالإضافة إلى ان شبكة المترو قد تم تشغيلها، وستساهم بنسبة كبيرة في ضمان وصول الجماهير... كما تم توفير العديد من حافلات نقل الجماهير من الفنادق إلى الملاعب ونقاط تواصل تقدم الخدمة للإعلام المتابع للبطولة على ملعبي استاد خليفة الدولي وعبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، كما أن اكثر من 100 موقف مخصصة للإعلام المتابع للبطولة بالدحيل وأكثر من ذلك باستاد خليفة.
وقال الجاسم، ان وسائل النقل العام متوفرة في دولة قطر ويشكل مترو الدوحة الجديد العمود الفقري لنظام النقل المتكامل الجديد في البلاد، جنبا إلى جنب مع شبكة الحافلات، مما تسهل وتسرع عملية التنقل للزوار من وجهة للأخرى...لاسيما وانه تم التشغيل التجريبي للخط الذهبي لمترو الدوحة بدءا من اليوم، والذي سيمكن الجماهير من الوصول إلى استاد خليفة الدولي بشكل سريع وسهل بدون أي ازدحام مروري.
وأشار جاسم الجاسم إلى ان مواعيد عمل مترو الدوحة للخط الذهبي ستكون من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة ستكون من الساعة 2 بعد الظهر وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً... وسيتم تمديد ساعات عمل المترو خلال أيام المباريات لضمان نقل المشجعين إلى أماكن إقامتهم.
الزكيبا: أنشطة رياضية وثقافية
قال حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة، عن تنظيم العديد من الفعاليات على هامش خليجي 24، من خلال إطلاق العديد من الأنشطة الثقافية المتعلقة بالفنون والتراث والخاصة بمنطقة الخليج. وقال الزكيبا إن العديد من الفعاليات المختلفة والفرق الشعبية ستقدم عروضا على هامش البطولة تحت إشراف وزارة السياحة مؤكدا أن الأسر والجماهير التي ستحضر للملعب ستجد الكثير من الفعاليات، لاسيما وانهم حريصون على تقديم فعاليات متنوعة في منطقة مخصصة حول الملعب من أجل أن يتابعها الجمهور...اضافة إلى تنظيم مسرحية كوميدية بمشاركة العديد من الفنانين من الدول العربية، كما سيكون هناك المجلس الشعبي فضلا عن الفرقة الفنية التي ستقدم العديد من العروض من بينها «العرضة».
البوعينين: الحضور المبكر مهم
بخصوص نظام السير في الملاعب وتسهيل المرور والانسيابية أكد الملازم أول سالم مبارك البوعينين قائد حركة السير في ملاعب البطولة (لخويا) عن ضرورة وصول الجماهير إلى الاستادات المستضيفة للبطولة قبل ساعتين على الأقل من انطلاق المباراة المراد مشاهدتها، وذلك في ظل الازدحام المتوقع وذلك لضمان سهولة الدخول والخروج من وإلى الاستادات وتجنب حدوث أي تزاحم عند بوابات الجماهير. وقال البوعينين، إنهم بالتنسيق مع إدارة المرور سيحرصون على وصول الجمهور للملعب وبطريقة سلسة حيث تم تخصيص الكثير من الاماكن الخاصة وسيقومون بإرشاد الجمهور... مبينا أن كافة الترتيبات الخاصة بذلك قد اكتملت، مشيرا إلى انه تم تخصيص أماكن ومسارات خاصة بالإعلاميين.
وأشار سالم مبارك البوعينين إلى انه سيتم تخصيص مسارات جديدة لخدمة مترو لينك وهي خدمة الحافلات المخصصة لنقل الركاب من وإلى محطات المترو من المناطق والأحياء المجاورة، كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على المسارات المتوفرة حول المحطات من خلال تطبيق شركة الريل أو الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
العتيق: لافتات إرشادية
الملازم أول علي راشد العتيق قائد حركة السير في ملاعب البطولة قال إن تعاونا كبيرا بين إدارة المرور وهيئة أشغال بشأن حركة السير في البطولة وسيجد الجمهور لافتات إرشادية من اجل الوصول للملعب بكل سهولة مبينا أنهم في خدمة الجمهور وسيجدون كل العون...مبينا إن الحضور المبكر دائما للملعب يسهل متابعة المباراة للجماهير ويعين المسؤولين في تنظيم حركة السير في البطولة.كشفت اللجنة المحلية المنظمة لخليجي «24» عن آخر تفاصيل التجهيز والاستعداد لانطلاق الحدث الكبير في الدوحة، والتي تبدأ اعتبارا 26 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر المقبل، وأكدت طرح التذاكر في العديد من المجمعات التجارية؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير سواء في قطر أو بعض دول الخليج، كما أكدت افتتاح خط المترو «الخط الذهبي» أمس الخميس الذي يربط المحطات بمحطة استاد خليفة الدولي، وأنه يوجد «كود» خاص بالتذكرة يتم مسحه الكترونيا وهو ما يتيح للمشجعين معرفة أماكن إيقاف سيارتهم، كما أن التذكرة تمكنهم من الصعود إلى المترو مجانا.
copy short url   نسخ
22/11/2019
3887