+ A
A -
كتب - عادل النجار
أكد يونس احمد حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الريان السابق ان قطر قادرة على تنظيم نسخة مميزة من بطولات كأس الخليج، متمنيا ان تكون البطولة مميزة فنياً على غرار التميز التنظيمي المتوقع للبطولة في ظل امتلاك قطر قدرات تنظيمية هائلة مكنتها من تحقيق أقصى درجات النجاح التنظيمي في البطولات العالمية التي قامت بتنظيمها.
وقال «بطولة كأس الخليج غالية علينا جميعا لانها تربط الاخوة في الخليج، ومنتخبنا دائما ما يسعى للظهور بأفضل صورة في تلك البطولات، وعلينا ان نتذكر ان قطر نجحت في انهاء احتكار الكويت والعراق للبطولة عندما توجنا بلقب النسخة الحادية عشرة عام 1992، ونتمنى ان يكون لقب النسخة المقبلة من نصيبنا ايضا».
وتحدث عن حظوظ الادعم في المنافسة على اللقب، وقال «منتخبنا يمتلك قدرات جيدة جعلته يحقق لقب القارة الاسيوية مطلع هذا العام، ولاشك انه يعتبر مرشحا قويا للبطولة الخليجية في نسختها الرابعة والعشرين خاصة ان البطولة تقام على ارضنا ووسط جمهورنا، واعتقد ان كل المنتخبات المشاركة في البطولة ستتعامل مع الادعم بكل قوة في ظل الامكانيات التي اظهرها هذا العام وجعلته يصل إلى مستويات مميزة».
وقال «المنافسة لن تكون سهلة على الاطلاق، فبطولات الخليج تتميز بالندية خاصة انها تجمع منتخبات تعرف بعضها البعض جيداً، وانا على المستوى الشخصي سعيد للغاية بإقامة البطولة في الدوحة، واعتقد انها ستحقق نجاحا كبيراً في ظل الامكانيات التي تم توفيرها، واعتقد ان المنافسة ستكون قوية للغاية لان كل المنتخبات تطمح لتحقيق انجاز خلال هذه النسخة مما يزيد من صعوبتها».
وأشار إلى ان المجموعة الأولى التي تضم العنابي ستكون في غاية القوة لكنه يثق في قدرة الادعم على حصد إحدى بطاقتي التأهل. وقال «منتخبنا قادر على تحقيق اللقب ولكن بشرط ان يكون مستعد ذهنياً للبطولة، فبطولات الخليج تختلف عن أي بطولة اخرى وتتطلب تحضيرا ذهنيا ومعنويا خاصا، واعتقد ان منتخبنا سيواجه منافسة صعبة.
وحول تشكيل الفوز بكأس آسيا ضغطا على منتخبنا الادعم من اجل حصد لقب كأس الخليج، قال «عقلية عناصر المنتخب اصبحت اكثر احترافية، فاذا طرحت هذا السؤال في الماضي كنت سأقول نعم، ففي الثمانينيات ربما كان يحدث تأثير، لكن في الوقت الحالي لا اعتقد ان هناك ضغطا على عناصر المنتخب بل ذلك يزيد من حوافزهم ودوافعهم لتقديم الأفضل والمنافسة، واتمنى ان يتم اعداد المنتخب بالصورة الذهنبية المناسبة، أمام القدرات الفنية فنحن نثق في منتخبنا بالشكل اللازم».
وقال «منتخبنا يضم عناصر اظهرت قدرات كبيرة، وهناك العديد من اللاعبين المميزين مثل اكرم عفيف المرشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا واعتقد انه يستحق تلك الجائزة بفضل ما قدمه مع المنتخب ونادي السد، وهو من الركائز الاساسية في المنتخب واتمنى ان يتوج مع الادعم بكأس الخليج حتى يعزز حظوظه من الفوز بأفضل لاعب في آسيا، فهناك ترابط بين الجوائز ونتمنى الأفضل لمنتخبنا ولاعبينا على حد سواء».
وحول تأثير تراجع أداء نادي السد على المنتخب خاصة ان القوام الاساسي للادعم من صفوف الزعيم، قال«نعم هذا صحيح، فنزول مستوى السد ليس في صالح المنتخب واتمنى ان يكون الأمر على المستوى الذهني فقط، حتى يتم علاجه بصورة سريعة وفعالة». وتابع «خليجي 24 في قطر سيكون استثنائيا بالتأكيد، ونحن على ثقة في نجاح البطولة لان قطر دائما ما تجمع الاشقاء، وقطر دائما تستحق الأفضل، ونأمل ان تتوج كل الجهود بوقوف منتخبنا فوق منصة التتويج وحصد لقب جديد يضاف إلى إنجازات كرة القدم القطرية».
copy short url   نسخ
21/11/2019
520