الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دوريات مرور سرية لضبط المخالفين

دوريات مرور سرية لضبط المخالفين

دوريات مرور سرية لضبط المخالفين

كتب– محمد أبوحجر
قال المقدم جابر محمد عضيبة مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور إن الدوريات المرورية السرية تأت لضبط السائقين المخالفين ورصد المخالفات المرورية على الطرق، حيث تسير الدوريات السرية في سيارات عادية مثل باقي السيارات لضبط المخالفات في مختلف الشارع.
وأكد المقدم جابر عضيبة خلال تصريحات خاصة لـ الوطن أن الدوريات السرية نجحت في رصد العديد من المخالفات المرورية الموجودة في الشوارع وأبرزها السرعة الزائدة واستخدام الهاتف الجوال وعدم ربط حزام الأمان والتجاوز من اليمين، مشيرا إلى أن تلك الدوريات تهدف لضبط السلوك الخاطئ للسائقين الذين يرتكبون مخالفات على الطرق ويقومون بتعديل أوضاعهم بمجرد مشاهدتهم لسيارة المرور العادية.
وأوضح أن التقنيات الحديثة وأبرزها كاميرات المراقبة في الشوارع ساعدت بشكل كبير على القيام بدور تلك الدوريات وخاصة في مخالفة التجاوز من اليمين.
ولفت إلى ضرورة تعاون مُستخدمي الطريق مع رجال الدوريات المرورية بهدف تسهيل حركة السير ورفع مُستوى السلامة المرورية على الطريق، داعيا جميع مستخدمي الطريق إلى أهمية التقيّد بالقواعد المرورية، بما يحقق السلامة المرورية ويعززها على الطريق العام، خاصة أن الطريق ملك للجميع، ويجب التشديد على قائدي السيارات، بعدم عرقلة حركة السير.
هذا وتبذل الإدارة العامة للمرور من خلال إدارة التوعية المرورية جهودا كبيرة لنشر الثقافة المرورية من خلال التوعية المرورية بأهمية القيادة الآمنة وعدم الرعونة، وضرورة اتباع إجراءات السلامة والابتعاد عن التهور، والتوعية بتعريف الأسرة بأدوارها في متابعة ومراقبة الأبناء وعدم السماح لصغار السن بقيادة السيارات أو الدراجات غير المناسبة لأعمارهم، كل هذا فضلا عن نشر الوعي والإحصائيات التي توضح أضرار القيادة برعونة والاستعراض بالسيارة والتفحيط والوفيات الناجمة عنها.
وتعمل الإدارة العامة للمرور على إطلاق حملات توعية مرورية منظمة طوال العام، تنفيذاً لاستراتيجية السلامة المرورية وخلق وعي مروري شامل بكل ما يتضمنه من يقظة حسية ومعنوية وإلمام واسع بالأنظمة والقوانين والآداب والأخلاق التي تخص الطريق.
ونجحت الإدارة للعامة للمرور في خفض معدل الإصابات البليغة خلال عام 2018 بنسبة 7.9 % مقارنة بعام 2017، وخفض مؤشرات الوفيات خلال عام 2018 حيث توضح الإحصائيات انخفاض معدلها بنسبة 5.1 % مقارنة بعام 2017،، أما المشاة فقد شهد معدل وفياتها انخفاضا بنسبة 17.9 % خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below