الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  لا يتم قطع نصيب الفتاة في معاش والدها المتوفى

لا يتم قطع نصيب الفتاة في معاش والدها المتوفى

لا يتم قطع نصيب الفتاة في معاش والدها المتوفى

كتب - حسام وهب الله
قالت الهيئة العامة للتقاعد والتامينات الاجتماعية إن معاش المتقاعد المتوفى للمستحقين عنه وفق الأنصبة المحددة لهم قانونًا، للذكر لحين بلوغه سن 21، ما لم يكن طالبًا أو عاجزًا، وللبنت لحين الزواج أو العمل.
كانت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قد تلقت سؤالا من إحدى الفتيات قالت فيه هل صحيح هناك قرار جديد بمنع بنت المتوفي التي تعدى عمرها 26 سنة من الانتفاع من معاش ابيها بالرغم من أنها ليس لديها أي مصدر دخل ولاهي متزوجه ؟ فيما طرح أحد الشباب سؤالا مماثلا على الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية قال فيه: هل صحيح أنه اذا مات المواطن المتقاعد وأولاده فوق 21 يتم حرمانهم من معاشه التعاقدي؟ وكان رد الهيئة العامة للتقاعد: «يصرف معاش المتقاعد المتوفى للمستحقين عنه وفق الأنصبة المحددة لهم قانونًا، للذكر لحين بلوغه سن 21، ما لم يكن طالبًا أو عاجزًا، وللبنت لحين الزواج أو العمل».
وحول موقف الزوجة اذا كانت متقاعدة هل لها نصيب من معاش زوجها التقاعدي ام لا؟ قالت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية إن الزوجة تجمع بين معاشها التقاعدي وبين نصيبها في معاش زوجها المتوفى بدون حد أقصى.
وتحرص الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية على رصد ومتابعة كافة المقترحات والاستفسارات التي يعرضها المواطنون القطريون سواء المشتركون أو المتقاعدون أو المستفيدون وتعمل الهيئة على توفير الردود القانونية المناسبة على كافة الاستفسارات التي يتم رصدها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below