+ A
A -
كتب- محمد عبد العزيز
نظمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» متمثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»، صباح أمس الأربعاء، فعالية «قطر – الهند 2019» وهو برنامج لتبادل الثقافات الجارية بين قطر والهند، وذلك بحضور سعادة السفير الهندي في قطر السيد بي. كوماران والمهندس عبد العزيز الحمادي، مدير إدارة ترشيد وكفاءة الطاقة في كهرماء، وتركز الفعالية بشكل حصري على الثقافة المستدامة من أجل التنمية المستدامة.
يهدف البرنامج إلى إيصال قطر إلى الجمهور الدولي من خلال تنظيم مجموعة من المعارض والمهرجانات والمسابقات والفعاليات، وتعمل هذه البرامج على تعزيز التفاهم المتبادل والإدراك والتقدير بين الدول.
وقامت كهرماء من خلال هذا الحدث بدعوة الجالية الهندية للتعرف على الاستدامة الثقافية وتطبيق منهجيات وتقنيات الترشيد وكفاءة الطاقة للحفاظ على قطر خضراء وحماية البيئة من خلال غرس عادات الترشيد.
وقال سفير الهند في قطر سعادة السيد بي كوماران: «تتخذ حكومة دولة قطر وكهرماء هذه المبادرة لتعزيز ثقافة الاستدامة بين المجتمعات المختلفة في قطر، ومن المهم انخراط المجتمع الهندي في هذا البرنامج، لكونه من أكبر المجتمعات المغتربة التي تعيش في قطر، للمساهمة بشكل إيجابي وبأسلوب موضوعي على قدر الإمكان» معرباً عن سعادته تجاه البرنامج لما يركز على جيل الشباب المقيمون في قطر، كما ألقى الضوء على مصادر الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة في الهند.
وقال المهندس عبد العزيز الحمادي، مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» في كهرماء بهذه المناسبة: إن تنظيم مثل هذه الحدث حول الاستدامة والذي يعد بمثابة الفكرة الأساسية لدولة قطر من أجل رؤية قطر الوطنية 2030 للعمل على الحد من الانبعاثات الضارة لغاز ثاني أكسيد الكربون وزيادة الكفاءة والحفاظ على الموارد مما يعكس التزامنا تجاه هذه القضية.
وقالت السيد فاطمة المسند، رئيسة قسم التوعية المجتمعية والتنمية في إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء، إن الهدف من إقامة فعالية باسم الثقافة المستدامة هو توعية المجتمع بمفهوم الاستدامة ومعرفة ردود أفعالهم للحفاظ على قطر خضراء.
وقال المهندس عبد الله محسن الواحدي، مدير إدارة الخدمات العامة في كهرماء، تبذل كهرماء كل الجهود لحماية البيئة والموارد الطبيعية لدولة قطر لحياة أفضل والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
copy short url   نسخ
21/11/2019
514