+ A
A -
الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطن
شارك الهلال الأحمر القطري في قمة كيدزانيا التعليمية، التي نظمتها كيدزانيا الدوحة بالتعاون مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) على هامش أيام الدوحة التعليمية، وتضمنت القمة المصغرة ورشة عمل تفاعلية بحضور 100 مشارك من المعلمين والمعنيين بالعملية التعليمية في دولة قطر، للتعرف على طرق التعلم الحديثة، والوظائف المستقبلية للأطفال، ودور الهلال الأحمر القطري في تعزيز مهارات العمل الإنساني.
أدار الحلقة النقاشية د. جير جراوس، الخبير التربوي والمدير التعليمي العالمي لكيدزانيا حول العالم، وشارك فيها كلٌّ من السيدة منى فاضل السليطي المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري، والكابتن طيار أحمد السعيد مدير برنامج الطيارين المتدربين بالخطوط الجوية القطرية، والدكتور تاج كاردمان من مركز قطر للتطوير المهني.
وتهدف مبادرة قمة كيدزانيا التعليمية إلى توفير منصة للمعلمين والتربويين لتبادل الرؤى والمعرفة فيما يتعلق بتعلم الأطفال، وسبل التغلب على التحديات القائمة، وتوفير خريطة طريق لفهم مستقبل الأجيال الشابة. وقد تركز النقاش حول أهمية لعب الأدوار في عملية التعلم كوسيلة لتحقيق الحراك الاجتماعي، ومكونات المهارات اللازمة لتنشئة جيل صالح ناجح يسهم في نهضة أمته.
كذلك تحدث المشاركون عن تمكين الأطفال من خلال تجربة الأدوار والوظائف المختلفة وخصوصاً في العمل الإنساني، وتأثير التعلم باللعب على تطوير المستوى الإبداعي للطلاب واستخدام الخيال والمرونة، وتطوير مهارات التواصل والحوار وحل المشكلات، وتعزيز عملية النمو الاجتماعي والوجداني للطفل، وتشجيع روح العمل الجماعي والمبادرة إلى مساعدة الغير.
copy short url   نسخ
21/11/2019
459