الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  برشم أفضل رياضي عربي بـ «2019»

برشم أفضل رياضي عربي بـ «2019»

برشم أفضل رياضي عربي بـ «2019»

كتب - محمد الجزار
أعلنت صحيفة as الإسبانية عن فوز بطلنا معتز عيسى برشم بجائزة أفضل رياضي عربي لعام 2019 في النسخة رقم 13 من جائزتها السنوية لأفضل الرياضيين في إسبانيا والعالم.
ووقع اختيار الصحيفة الإسبانية لبرشم في فئة الرياضي العربي الأفضل كونه صاحب الميدالية الذهبية في الوثب العالي ببطولة كأس العالم لألعاب القوى الأخيرة.
وتضم الجائزة العديد من الفئات لنخبة الرياضيين حول العالم، منها جائزة «الأسطورة» التي نالها البطل الكولومبي خافيير سوتوماير (52 سنة) صاحب الرقم القياسي العالمي في الوثب العالي (نفس تخصص برشم) الذي حققه في 27 يوليو 1993 بعدما قفز لارتفاع 2.45 متر، ولا يزال هذا الرقم صامدا حتى الآن ولم يتمكن أحد من كسره على الإطلاق ويعتبره بطلنا برشم أحد أهدافه الاستراتيجية في المستقبل.
وفاز فريق كرة السلة الإسباني للرجال والسيدات بجائزة الرياضة على مستوى العالم لعام 2019 بعد الفوز ببطولتي أوروبا والعالم لأول مرة في تاريخ الرياضة الإسبانية.
كما اختير نادي ريال مدريد الإسباني للفوز بجائزة النادي الأكثر نجاحا في تاريخ الليجا كونه يملك في جعبته 33 لقب محلي يتصدر بها منفردا القائمة كأكثر الأندية فوزا باللقب منذ تحقيق اللقب الأول موسم 1931-1932.
فيما فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني ولا يزال يحطم الأرقام القياسية، ويملك في جعبته 10 ألقاب للدوري الإسباني، ونال المدرب الإسباني العريق لويس أراجونيس جائزة خاصة أيضا تقديره لتاريخه التدريبي العريق الذي نجح في قيادة إسبانيا للقب بطولة أوروبا عام 2008.
وفي حديثها عن الصقر الذهبي، أطلقت الصحيفة في وصفها لبرشم لقب «الطائر المرتفع»، مؤكدة أنه يتميز بشخصية محبة للمغامرة والابتسامة، ويعتبر ثمرة أكاديمية أسباير التي تحظى برعاية كبيرة في بلده.
وقالت الصحيفة إن برشم يعد رياضيا استثنائيا بعدما حصل على ميداليتين أولمبيتين، الأولى كانت برونزية لندن في عام 2012، وفضية ريو في عام 2016، كما أنه بطل العالم لألعاب القوى مرتين، الأولى حققها في عام 2017 عندما توج بجائزة لاعب العام، وذهبيته الثانية كانت في العام الحالي 2019، خلال منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في قطر، معتبرة أن هذه النسخة هي الأفضل بالنسبة للصقر الذهبي بعدما استطاع تقديم أفضل ما لديه على استاد خليفة الدولي بعد تعافيه من الإصابة بكسر في الكاحل.
وأضافت: كان برشم يواجه تحديا كبيرا للاحتفاظ بلقبه الذي توج به في لندن قبل سنتين، لا سيما أن الإصابة أبعدته عدة أشهر عن المضمار قبل أن يعود في مطلع الموسم الحالي من دون أن يخوض الكثير من المنافسات، لكنه وفي بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى في الدوحة وأمام جمهور غفير احتشد في استاد خليفة الدولي لمساندته، أحرز برشم ذهبية مسابقة الوثب العالي، مسجلا 2.37 متر.
وتفوق برشم على الروسيين ميخائيل أكيمنكو (2.35 م) وإيليا إيفانيوك (2.35 م بفارق المحاولات). وتمكن برشم في سن 28 عامًا من إنشاء شعاره الخاص تحت عنوان: «ما هي الجاذبية؟»، وهو الشعار الذي يعد رسالة من النجم القطري في ألعاب القوى لإظهار قدراته الكبيرة في رياضة الوثب العالي والتي أصبح يتربع على عرشها.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below