+ A
A -
أعلنت Ooredoo أنها تشهد إقبالاً كبيراً من الشركات في قطر على حلولها لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي تساهم في تسريع تحقيق التحول الرقمي لقطاعات الأعمال في قطر.
كما لمست Ooredoo استجابة كبيرة من عملائها من الشركات على مختلف منتجاتها للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل: إنترنت الأشياء، ومراكز البيانات وخدمات كلاود السحابية، وخدمات الأمن المُدارة، والحلول التشاركية. فحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذه تستفيد بشكل كبير من شبكة Ooredoo سوبرنت، ومن شبكة 5G فائقة السرعة من Ooredoo، ومن شبكةOoredoo للبرودباند عبر الألياف الضوئية للشركات، إلى جانب مجموعة واسعة من حلول الاتصالات الحديثة والمتطورة للشركات.
وحول هذا الإقبال المتزايد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: «نشهد في الوقت الحالي طلباً قوياً على المجموعة الواسعة والمتكاملة من حلولنا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي يمكن أن تساعد الشركات القطرية على الازدهار والتقدم في ظل العالم الرقمي الذي نعيش فيه اليوم. ومع مجموعة حلولنا الرقمية بالكامل للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستتمكن الشركات من الارتقاء بخدماتها، وإحداث تحولات ملموسة على تجربة عملائها. ولأننا المقدم الأول لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، فإننا نسهم في دعم أهداف التحول الاقتصادي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
ويمكن أن توفر مجموعة حلول Ooredoo لإنترنت الأشياء للعملاء من الشركات الأدوات التي تحتاج إليها لتعزيز أدائها وزيادة كفاءتها التشغيلية ومتابعة الأصول التابعة لهم وخفض نفقاتها. ومن بين العديد من حلول إنترنت الأشياء، نجد كلا من الحل IoT Connect، وإدارة الأسطول، وإدارة الأصول، وConnecting Things، والإدارة الذكية للنفايات، والعدادات الذكية.
وتشمل حلول مراكز البيانات وكلاود من Ooredoo مجموعة واسعة من الحلول، مثل مشاركة الموقع، والبنية التحتية كخدمة، والنسخ الاحتياطي عبر الكلاود، وخدمات البرمجيات المدارة، وAzure Stack Public Cloud، والتعافي من الكوارث، وWallPost ERP لتخطيط موارد المؤسسات. ويمكن للشركات في قطر الاطمئنان إلى أن هذه الحلول المتطورة تتوفر محلياً عبر مركز قطر للبيانات التابع لـ Ooredoo والمصمم وفقاً لمعايير الفئة الثالثة Tier-3، حيث يتم حفظ البيانات بأمان داخل دولة قطر. ويتواجد فريق من خبراء Ooredoo على مدار الساعة لتقديم الدعم للعملاء من الشركات. أما بالنسبة للشركات التي تتبنى خدمات الأمن المُدارة، فيمكنها الاستفادة من وجود فريق من خبراء أمن المعلومات يتولى إدارة الحلول التي تتضمن: مركز Ooredoo للعمليات الأمنية، وخدمات المتابعة الأمنية المتطورة ومجموعة برامج الحد من حجب الخدمة، والأمن السحابي وأمن الويب، وأمن البريد الإلكتروني وبرامج حماية تطبيقات الويب.
ومع تحول الشركات من العمل وفق نموذج يعتمد على الإنفاق الرأسمالي إلى نموذج الإنفاق التشغيلي، فإن مجموعة حلول Ooredoo التشاركية تعتمد بشكل أكبر على تقنية السحابة (الكلاود)، ما يمكن الشركات من الاستفادة من العديد من الميزات مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو بجودة عالية والرسائل الفورية والبريد الصوتي الذكي وغيرها من الميزات الأساسية. وأضاف الكبيسي: «إننا نوفر للشركات مجموعة من حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتطورة عبر منصات عالمية بدعم من أكبر الشركاء العالميين، كما أن حالات الاستخدام لهذه الخدمات على أرض الواقع تساعد على تعزيز جهود التحول الرقمي مع نماذج أعمال جديدة، ما يسهم في توفير مصادر جديدة للإيرادات المالية نتيجة للتحول الرقمي. وOoredoo مستمرة في قيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، وهي شريك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموثوق والمعتمد في مساعدة الشركات من مختلف الأحجام في مختلف القطاعات في التحول الرقمي».
copy short url   نسخ
20/11/2019
543